تقنية-الغد

تقنية

جهاز يحول التلفزيون العادي الى ذكي
اطلقت احدى الشركات المتخصصة جهازها الجديد TV Up Grader وهو عبارة عن جهاز يتم وصله بالتلفزيون بواسطة رابط الكتروني فيقوم بتحويل جهاز التلفزيون العادي الى جهاز ترفيهي ذكي.
والجهاز مزود بكاميرا وميكروفون لاتصالات الفيديو، بالاضافة الى لوح كيبورد لاسلكي متطور يمكن ان يؤدي ايضاً وظيفة الماوس من اجل تصفح اسهل للانترنت.

 

حاسب لوحي مضاد للماء والاتربة
كشفت شركة يابانية عن حاسب لوحي جديد بالعلامة التجارية الخاصة بسلسلة اجهزتها الذكية عينها وبمواصفات عالية.
ويمتاز الجهاز بأنه مضاد للماء والاتربة، ويأتي بشاشة عرض عالية الدقة مزودة بتكنولوجيا الفيديو عالي السطوع بجانب محرك خاص لتعزيز عرض المحتوى المصور ودرجات تباين الصور.
كما يعتمد الحاسب اللوحي على معالج رباعي النواة، ومزود بكاميرا رقمية في جانبه الخلفي تعتمد على حساس الكتروني للمرة الاولى في حاسب لوحي من الشركة.
وذكرت الشركة بأن الكاميرا تعمل بشكل افضل في ظروف الاضاءة الخافتة وتضبط نفسها الى الاعدادات المثلى بشكل تلقائي، كما يدعم الجهاز الجديد تكنولوجيا اتصالات المجال القريب ما يسمح بنقل الصور والموسيقى لاسلكياً بلمسة واحدة.

طابعة ثلاثية الابعاد تنتج قطعاً بلاستيكية
طورت شركة المانية طابعة ثلاثية الابعاد تقوم بتذويب المادة البلاستيكية واضعة الواحدة فوق الاخرى بطبقات رقيقة سماكتها 88 ميكرومتراً وصولاً الى انتاج القطعة المطلوبة بشكل مفصل جداً ثلاثي الابعاد.
والطابعة الثلاثية الابعاد تنتج قطعة بلاستيكية انطلاقاً من صورة على الحاسوب ويستخدمها الآن مهندسون معماريون ومصممون وشركات صغيرة.
وتحتاج الطابعة الى حوالي الساعة لطباعة زجاجة بلاستيكية صغيرة.
ولا تنوي الشركة التوقف عند هذا الحد وتعمل من الآن على امكانية التوصل من خلال العملية ذاتها الى قطع متعددة الالوان واستخدام مواد مختلفة في الطباعة الواحدة.

الاجهزة النقالة المرنة
اصبحت فكرة الاجهزة النقالة المرنة القابلة للطي والانثناء اتجاهاً مستقبلياً يسعى عدد من الشركات الى تحقيقه وتطبيقه على أرض الواقع، حيث كشف اخيراً عن مفاهيم عديدة لهواتف ذكية وحواسيب لوحية تتمتع بهذه الميزة.
الى ان طرح احد المصممين مفهوماً مبتكراً فريداً من نوعه يمزج بين ثلاثة اجهزة داخل هيكل واحد مصنوع من مواد مرنة تتيح له قابلية الطي والانثناء بكل سهولة وسلاسة، ويتمتع بتصميم أنيق وجذاب.
ويتمثل هذا المفهوم الذي اطلق عليه اسم Pandora في شاشة مرنة يمكن استخدامها في تطبيقات عدة وبأنماط مختلفة، حيث يمكن استخدامها كحاسب لوحي او طي الشاشة للحصول على جهاز دفتري محمول ومدمجة به لوحة مفاتيح افتراضية. وعند الرغبة في الحصول على شاشة عرض كبيرة ذات رؤية مشاهدة واسعة يستطيع المستخدم بواسطة المفصل المرن المصنوع من مواد مرنة وهي السيليكون والبوليمر تحويل الجهاز الى شاشة كبيرة.

جهاز كاشف متطور
ابتكرت شركة صربية جهازاً كاشفاً متطوراً يمكن تركيبه على العربات المدرعة او عربات الاستطلاع او الدبابات ويعمل خلال الليل ويبلغ مداه اكثر من 20 كيلومتراً، وفي حال تعرض القوات لأي هجوم مدفعي فان الجهاز الذي يعمل بتقنية اللايزر يتحول بشكل آلي الى نظام تقريب لتحديد الهدف الذي يقوم بالهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق