مجتمع

صحّتنا وصحّتك بالدني يا أمي

بمناسبة عيد الأمّ، نظّمت مجلّة «الغذاء الصحي» بالتعاون مع جامعة الحكمة – فرن الشبّاك، ندوة خاصّة بالتوعية الصحية والغذائية، تحت عنوان «صحّتنا وصحّتك بالدني يا أمي» وذلك يوم السبت 23 آذار (مارس) الفائت، في جامعة الحكمة – فرن الشباك (التحويطة)، برعاية بلدية الدكوانة الممثّلة برئيسها المحامي أنطوان شختورة.
حضر الندوة الى المحامي شختورة، المقدّم جوني الحدّاد ممثّلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي، ممثّل منظّمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور حسن البشرى، رئيس مجلس إدارة دار النشر الزراعيّ الغذائيّ MEAP المهندس أنطوان صايغ، مديرة تحرير «الغذاء الصحي» الآنسة ناتالي الخوري، إضافة إلى اطباء وممثلين عن منظّمات وجمعيات وهيئات اجتماعية.
قدّمت الندوة السيدة فرجيني فرح بشوتي، مديرة العلاقات العامة لمجلّة «الغذاء الصحي» متمنّيةً لجميع الأمهات عيداً سعيداً، ومعرّفةً بكلمة مقتضبة عن رسالة ومواضيع المجلّة. من جهته، تحدث المهندس أنطوان صايغ عن الإعلام المتخصّص وإعلام مجلة «الغذاء الصحي» تحديداً، وهي شهريّة علميّة متخصّصة، ما زالت تصدر منذ حوالي 15 عاماً على الرغم من تحدّيات العصر. كما أشاد بفريق المجلّة الذي يجمع ويقدم الأخبار والأبحاث بلغة سهلة وواضحة، بما فيه الإفادة العلمية للقارىء.
ومن جهته اوضح رئيس بلدية الدكوانة المحامي شختورة الأهمية الكبرى للغذاء الصحي بدءاً من مرحلة رضاعة الطفل وحتى الشيخوخة، معلناً اتّخاذ بلدية الدكوانة الإجراءات الضرورية لسلامة الغذاء ومراقبة نظافة مصادر المياه مع المحافظة على البيئة. وكانت مداخلات لكل من الدكتور أسعد المقدسي عن الطبّ الوقائي، واخصائية التغذية لينا رمّال التي قارنت بين مرض النهام او بوليميا وما يعرف بالـ Anorexia nervosa او قلّة الشهية المرضية، والدكتورة رفقا أبو حبيب والتي تحدثت بإسهاب عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم والمبيض.
وتخلّلت الندوة لوحات رقص رياضيّ قدّمها نادي Gymbo وسحب بالقرعة حيث فاز الحضور بجوائز عدة. وختاماً، دعي الجميع الى حفل كوكتيل. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق