سياسة عربية

بلدية مسقط تفتتح جسر وادي عدي لتسهيل المرور وتجنب الازدحام الخانق

في خطوة مهمة لتسهيل وتحسين الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة افتتحت بلدية مسقط طريق جسر وادي عدي للمسار المتجه من العامرات إلى القرم أمام الحركة المرورية وذلك بحارتين في هذا الاتجاه حيث شهد الجسر انسيابية عالية للحركة المرورية، ومن المؤمل أن يفتتح جسر المسار المعاكس للقادمين من روي والمتجهين إلى العامرات خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تم تصميم وتنفيذ المشروع وفق أحدث المقاييس والمعايير الهندسية والمواصفات الفنية العالمية في تصميم الطرق.
ويحتوي المشروع على إنشاء شبكة من الجسور العلوية الجديدة بدوار وادي عدي تماثل أعلى المستويات لتقاطعات الجسور في المدن العالمية وتحويل الدوار القائم إلى تقاطعات رباعية مزودة بإشارات ضوئية.
ويعتبر هذا الجسر الشبكي من المشروعات الاستراتيجية الحيوية بمنطقة وادي عدي ويربط ولاية العامرات بولايتي مطرح ومسقط. وقد سارت منظومة العمل بالمشروع وفق الجدول الزمني المقرر لها.

عناصر المشروع
يتضمن الجزء المتبقي من المشروع الذي قطع مراحل متقدمة في الإنجاز تحويل دوار وادي عدي إلى تقاطع رباعي مزود بإشارات ضوئية، والانتهاء من إنشاء جسر جديد فوق الجسر القائم لخدمة حركة السير من وادي عدي والمتجه إلى السيب، ووضع آخر اللمسات لإنشاء جسر جديد مواز للجسر الحالي وذلك لخدمة القادمين من روي والمتجهين إلى وادي عدي بشكل حر دون التقاطع مع المسارات المرورية الأخرى. وتم إنشاء الجسر العلوي بالمستوى الثاني فوق الجسر القائم بعوارض حديدية عوضاً عن الخرسانة المسلحة كما هو الحال بباقي الجسور وذلك لتسريع عملية الإنشاء بغرض تقليل الازدحام المروري بالمنطقة.
كما يحتوي المشروع على تطوير أنظمة تصريف المياه وشبكة مجاري الأودية في المنطقة، وتحويل جميع خطوط الخدمات الكهربائية والمائية المتأثرة بالمشروع، بالإضافة إلى تهذيب التبرعات الجبلية القريب من الجسر، كما يتم تزويد المشروع بأعمدة الإنارة اللازمة لتتناسب مع التوسعات الجديدة.
وتهدف البلدية من وراء هذا المشروع الحيوي إلى حل أزمة الاختناقات المرورية على دوار وادي عدي والدوارات المرتبطة به خصوصاً الحركة الآتية من ولاية العامرات وتحسين ورفع كفاءة الحركة المرورية حيث تشهد هذه المنطقة حركة مرورية عالية ويعتبر هذا الدوار نقطة التقاء طرق رئيسية تخدم مناطق كثيفة وهي منطقة روي والحمرية والسد وكذلك منطقة الوطية.

حماية وانسيابية
تم تنفيذ المشروع بحارتين في كل اتجاه بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للشارع وجعل الحركة المرورية فيه أكثر انسيابية مع رفع مستوى السلامة وجعله طريقاً يعمل في كل الظروف والأحوال المناخية بعيداً عن مجاري الأودية والمؤثرات المناخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق