تقنية-الغد

كومبيوتر يعمل بالنظر

اعلنت احدى الشركات التكنولوجية عن اطلاقها لجهاز صغير يتم استخدامه عند العمل على الكومبيوتر، يقوم على مبدأ التعرف البصري لحركة العين لتوجيه المؤشر الى الملف او التطبيق المراد العمل عليه.
ان هذا الجهاز الجديد ينتقل بتجربة الفرد العادية في التعامل مع جهاز الكومبيوتر الى بعد آخر، حيث ان كل ما على الفرد القيام به هو النظر الى الشاشة عندها يقوم الجهاز بتحويل حركة العين الى اوامر لتوجيه الشارة على شاشة الكومبيوتر.
والجهاز يتعرف ايضاً على حركة واشارات اليد، مثل تقليب الصفحات وتكبير او تصغير الصور والنصوص وغيرها من الاوامر الاخرى.

وسادة هوائية لحماية الهواتف من الصدمات

تم تسجيل براءة اختراع بفكرة استخدام وسادة هوائية لحماية الهواتف الذكية من الصدمات عند سقوطها من ارتفاعات عالية.
و سيحمي هذا الاختراع الهاتف الذكي في حال سقوطه من خلال نشر وسادة هوائية صغيرة الحجم حوله قبل ارتطامه بالأرض.
وبحسب براءة الاختراع الجديدة، فان هذه التكنولوجيا ستستفيد من ادوات تحديد الاتجاهات والكاميرا الرقمية ومقاييس التسارع في الهاتف الذكي لتطوير حل يعتمد عليه لضمان قدرته على تمييز حالة سقوط الهاتف.
وقبيل الاصطدام بين السطح والجهاز سيتم تحديد خطر تلف الجهاز واذا ما تجاوز ذلك الخطر الحد الادنى، سيتم تفعيل نظام الحماية للحد من التلف او منعه نهائياً.

ماسحة ضوئية للشيكات
اعتمدت احدى الشركات المتخصصة الماسحة الضوئية للشيكات TMS-1000 وذلك للاستخدام ضمن القطاع المصرفي.
وتلبي ماسحة الشيكات الجديدة الاحتياجات الخاصة للمصارف والشركات التي ترغب بمسح الشيكات ونقل بياناتها من خلال المكاتب الخلفية للمصارف او من خلال ايداعها عن بعد أو بكلتا الطريقتين.
وتستطيع الماسحة التعرف على الحروف المكتوبة بالحبر المغناطيسي بدقة عالية، كما تتميز بكاشف مزدوج للشيكات يلغي عملية التغذية المزدوجة للشيك.
وتبلغ سعة وحدة تغذية المستندات مئة صفحة تسمح بمعالجة المستندات على نطاق واسع، بينما تبقي تقنية التشخيص الذاتي للمستخدم على علم تام بحالة الماسحة الضوئية وتزيل الرسائل الخاطئة.

لاصقة تعثر على الاشياء الضائعة
اختراع جديد في عالم التكنولوجيا سينهي معاناة البحث عن الاشياء الصغيرة التي تضيع منا او ننسى مكانها.
Stickfind عبارة عن لاصقة صغيرة الحجم تحتوي على تكنولوجيا البلوتوث المتصلة بالهواتف الذكية يتم وضعها على أي شيء، بدءاً من مفاتيح المنزل او السيارة وانتهاء بالحيوانات الاليفة ليستطيع اي فرد ايجاد ما هو ضائع منه عن طريق رادار هاتفه الذكي المتصل باللاصقة.

 

 

الريموت السحري
تستعد شركة كورية جنوبية للكشف عن الجيل الجديد من جهازها السحري للتحكم عن بعد Magic Remote قريباً.
فقد قامت الشركة باعادة صياغة الجهاز من جديد من حيث التصميم الأنيق المناسب لراحة يد المستخدم ودمجه بمزايا حديثة وتعزيز البرمجيات بحيث يستطيع فهم لغة المستخدم الطبيعية، مع قدرات لا تسمح بالتحكم في الاجهزة التلفزيونية فحسب، بل ايضاً امكانية التحكم في اجهزة المنزل الاخرى، الى جانب تعديل حجم المفاتيح فقد اصبحت اصغر حجماً من الاصدار السابق الى جانب تزويدها باضاءة خلفية لامكانية استخدامها اثناء الظلام.

 

العدد ٢٧٨٤ الاثنين ١٨ شباط (فبراير) ٢٠١٣ / ٨ ربيع الثاني ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق