سياسة عربية

الشركة العمانية لادارة المطارات تطوير المسارات الجوية لتواكب النمو الكبير في النقل

شاركت الشركة العُمانية لإدارة المطارات في الملتقى العالمي التاسع عشر لتطوير المسارات الجوية (رووتس) والذي اختتم في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية بمشاركة أكثر من 3000 مشارك من 100 دولة عالمية. وتأتي مشاركة الشركة العمانية لإدارة المطارات في فعاليات الملتقى الذي يعتبر واحداً من أكبر الفعاليات كونه يكتسب أهمية كبيرة تتمثل في جمع كوكبة من الشركات العالمية والخبراء والمختصين في مجال صناعة الطيران.
كما يأتي توجه الشركة للمشاركة في هذه الملتقيات والمؤتمرات العالمية إيماناً منها بضرورة الاستعداد بخطط تسويقية متكاملة لضمان تشغيل المطارات على أعلى المستويات الدولية. وعلى هامش الملتقى عقدت الشركة لقاءات واجتماعات مع أكثر من عشرين شركة معروفة في مجال النقل الجوي والشحن تم خلالها بحث فرص ومجالات التعاون المختلفة والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الذي لقي ترحيباً وإشادة من قبل مختلف الشركات مع توجه السلطنة للنهوض بقطاع الطيران من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة في قطاع الطيران، مما يفتح الباب أمام الشركات العالمية للدخول في مشاريع استثمارية في هذا القطاع، وفتح خطوط طيران وشحن للسلطنة، وهذه واحدة من اهتمامات الشركة واولوياتها في التواجد بمثل هذه التظاهرات العالمية.

 الاستفادة من الخبرات
كما بحث وفد الشركة وخلال زيارته المعرض الخاص بأبرز المطارات العالمية وشركات الطيران العالمية، الاستفادة من خبرات الشركات واستعراض آخر المستجدات في عالم الطيران وإدارة المطارات، والنظر في إمكانية التعاون في مجالات عدة كالتسويق وتبادل الخبرات في التشغيل وتدريب العمانيين العاملين لدى ا
لشركة، خصوصاً في الجوانب التشغيلية والصيانة.
وقال سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية بالشركة: إن لقاءاتنا بالعديد من الشركات أتاحت لنا فرصة بحث قضية المسارات الجوية المتاحة دوليا وإمكانيات تطويرها بما يتفق مع معدلات النمو الكبيرة في قطاع صناعة النقل الجوي، سواء للشحن أو للركاب من عام الى آخر.
وأكد على أهمية وجود الشركة في هذه التظاهرة المهمة كونها المسؤولة عن إدارة وتشغيل وتسويق مطاري مسقط الدولي وصلالة، وأن الملتقى يعتبر فرصة سانحة لاستقطاب ش
ركات الطيران والشحن إلى السلطنة، خصوصاً في ظل توجه الحكومة لبناء مطارات إقليمية في عدد من محافظات السلطنة.
وأوضح سامر النبهاني أن مثل هذه المشاركات هي فرصة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة والجهود المبذولة في إقامة العديد من البنى الأساسية في قطاع الطيران بشكل عام وإدارة المطارات بشكل خاص.
وقد قامت الشركة العمانية لإدارة المطارات برعاية الفعالية الخاصة بالقمة الاستراتيجية التي شارك المهندس خلفان بن سعيد الشعيلي مدير عام الجاهزية بالشركة وذلك ضمن المتحدثين في إحدى جلسات القمة والمتعلقة بتطوير المطارات والرؤية المستقبلية لخدمات المسافرين.

تطوير الخدمات
وتناول المهندس رؤية السلطنة بالنسبة الى تطوير هذه الخدمات والتركيز على المنافسة النوعية وإبراز المقومات الحضارية والتاريخية التي تتمع بها السلطنة، وما تملكه من فرص استثمارية متنوعة باتت اليوم تشكل عام جذب واستقطاب للمستثمرين.
وتناول المتحدثون كذلك آخر المستجدات العالمية في إبراز وجهات السفر العالمية وتحويل فكرة مطار المدينة إلى مدينة المطارات حيث تحدث المهندس الشعيلي في هذا الجانب عن نشوء مدينة المطارات في مسقط، من خلال عملية التطوير الشاملة لمرافق المطار والبيئة المحيطة به وما تشهده العاصمة العمانية من تطور جذري في المنطقة المحيطة بالمطار، سواء من خلال المرافق الحكومية أو المباني الرئيسية لشركات القطاع الخاص وكذلك التطوير العقاري والسياحي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق