أبرز الأخباردوليات

نيكي هايلي المنافسة الوحيدة لترامب تنسحب من السباق

أعلنت نيكي هايلي المنافسة الوحيدة للرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين الأربعاء انسحابها من السباق، بعد ساعات من الفوز الكاسح الذي حققه ترامب في «الثلاثاء الكبير». وشهدت 15 ولاية ومنطقة أميركية واحدة، انتخابات تمهيدية في إطار «الثلاثاء الكبير» الذي يعتبر محطة حاسمة في السباق إلى انتخابات  العام 2024. وفاز ترامب في 14 من هذه الولايات.
أعلنت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الثلاثاء انسحابها من سباق الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، بعد ساعات من الفوز الكاسح الذي حققه خصمها دونالد ترامب في «الثلاثاء الكبير»، ما يجعل الرئيس السابق المرشح الوحيد لنيل بطاقة حزبه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني (نوفمبر).
وشهدت 15 ولاية ومنطقة أميركية واحدة، انتخابات تمهيدية في إطار «الثلاثاء الكبير» الذي يعتبر محطة حاسمة في السباق إلى انتخابات العام 2024. وفاز ترامب في 14 من هذه الولايات.
وكانت ولايتا تكساس وكاليفورنيا من الانتصارات الرئيسية لدونالد ترامب على نيكي هايلي التي اقتصر فوزها على ولاية واحدة. وشمل فوز دونالد ترامب الثلاثاء ولايات ليبرالية مثل فيرجينيا فضلاً عن تلك المحافظة مثل الولايات الجنوبية.
وذكرت محطات التلفزيون الأميركية أن ترامب فاز في ولايات الاباما وألاسكا وأركنسو وكولورادو وكاليفورنيا وماين وماساتشوستس ومينيسوتا وكارولينا الشمالية وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرجينيا ويوتا.
لكن هايلي حرمته من تحقيق فوز شامل بعدما فازت في ولاية فيرمونت بفارق بسيط. غير أن ذلك لم يمنع الرئيس الجمهوري السابق من الإعلان أمام مناصريه أنّها «كانت ليلة رائعة ويوم رائعاً».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق