سياسة لبنانيةلبنانيات

جعجع استقبل شيا مودعة: لبنان كان أمام إمتحان خطر الأسبوع الماضي ولكن نجح بعدم السقوط فيه

استقبل رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في معراب، سفيرة الأميركية دوروثي شيا، في زيارة وداعية ترافقها المستشارة السياسية لدى السفارة ميغان سولر، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان والمسؤول في الجهاز مارك سعد.
وشكر جعجع شيا على «جهودها وجهود الولايات المتحدة في دعم المؤسسات اللبنانيّة»، مشدداً على أن «لبنان كان أمام إمتحان خطر في الأسبوع الماضي، كاد أن يؤدي إلى إنزلاق غير محسوب النتائج، ولكن الحمدالله نجح بعدم السقوط فيه، نتيجة جهود بذلت داخل المجلس النيابي فجنّبته الفراغ على مستوى قيادة المؤسسة العسكرية كما أعادت الثقة بدورها الرئيسي في حماية سيادة لبنان واستقلاله».
وقال: «حبذا لو ينسحب هذا الجو البرلماني البناء على انتخابات رئاسة الجمهورية، وتتحول هذه الخطوة الإيجابيّة قوة دفع تعيد إلتئام المجلس النيابي بدورات مفتوحة، تسفر عن إنتخاب رئيس فعلي للبلاد يتمتع بقدرة إعادة بث الروح في المؤسسات والأمل في نفوس اللبنانيين».
وختم متمنياً لـ«شيّا كل التوفيق في مهمتها الجديدة»، وأمل من «الولايات المتحدة الأميركية الإستمرار في دعمها للبنان ومؤسساته وخصوصاً المؤسسات العسكرية التي يعول عليها بشكل أساسي في المرحلة المقبلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق