أبرز الأخباردوليات

ترامب «فخور جداً» بالرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي وبولسونارو يعتبر أن «الأمل يشرق مجدداً»

قال الرئيس الأميركي السابق الجمهوري دونالد ترامب الأحد، عبر شبكته الاجتماعية تروث سوشال إنه فخور جداً بالرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي، فيما كتب الرئيس السابق جايير بولسونارو على منصة إكس (تويتر سابقاً) «تهانينا للشعب الأرجنتيني على فوز خافيير ميلي. الأمل يشرق مرة أخرى في أميركا الجنوبية».
هنأت الولايات المتحدة الأحد الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي على فوزه في الانتخابات، مشيدة بـ«الإقبال الكبير والسير السلمي لعملية التصويت».
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان إن هذه الانتخابات هي «شهادة للمؤسسات الانتخابية والديمقراطية في الأرجنتين»، مضيفاً أن الولايات المتحدة «تتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب ميلي وحكومته بشأن أولويات مشتركة».
من جهته هنأ الرئيس الأميركي السابق الجمهوري دونالد ترامب الأحد، ميلي على انتخابه رئيساً للأرجنتين، معتبراً عبر شبكته الاجتماعية تروث سوشال أنه سيعمل على «تغيير» بلاده.
وكتب ترامب متوجهاً إلى ميلي «أنا فخور جداً بك. ستغير بلدك وتجعل الأرجنتين عظيمة مرة أخرى».
وفاز المرشح الليبرالي ميلي في الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين الأحد وحقق فيها مفاجأة كبيرة بحصوله على 55،95% من الأصوات وفق ما أظهرت نتائج جزئية رسمية.
ومن البرازيل، هنأ الرئيس السابق جايير بولسونارو (2019-2022) الأحد ميلي، قائلاً إن «الأمل يشرق مجدداً» في المنطقة.
وكتب بولسونارو على منصة إكس (تويتر سابقاً) «تهانينا للشعب الأرجنتيني على فوز خافيير ميلي. الأمل يشرق مرة أخرى في أميركا الجنوبية».
وأضاف الزعيم البرازيلي السابق اليميني المتطرف أنه يأمل بأن «تهب الرياح الجيدة على الولايات المتحدة والبرازيل» حتى «يعود الصدق والتقدم والحرية».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق