أبرز الأخبارسياسة عربية

قتيل وخمسة جرحى في إطلاق نار نفذه فلسطينيون بالقرب من القدس

أعلنت خدمات الطوارئ في إسرائيل الخميس مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بعد أن أطلق ثلاثة فلسطينيين النار على سائقي المركبات غير بعيد من نقطة تفتيش إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بالقرب من القدس. وتشهد الضفة الغربية توترات كبيرة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.
أطلق ثلاثة فلسطينيين النار على سائقي المركبات بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بالقرب من القدس الخميس، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.
وقال رئيس هيئة الإسعاف الإسرائيلية إيلي بين لهيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) إن امرأتين أصيبتا بجروح خطيرة. وقالت الشرطة إن عناصرها قتلوا مسلحين اثنين وأصابوا ثالثاً بالرصاص.
وقال متحدث باسم الشرطة إن المسلحين فلسطينيون، لكنه لم يذكر مزيداً من التفاصيل.

توتر بالضفة الغربية

وتشهد الضفة الغربية توترات كبيرة بالفعل بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة. وقتل مسلح تشتبه الشرطة في أنه فلسطيني شخصين بالرصاص في محطة للحافلات بجنوب إسرائيل.
وتقول سلطات الصحة في غزة إن الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أدى إلى مقتل أكثر من 29 ألف فلسطيني، كما دمر جزءاً كبيراً من القطاع وشرد معظم سكانه البالغ عددهم 2،3 مليون نسمة.
وتقول إسرائيل إن هدفها هو القضاء على حماس، التي تتوعد بتدمير إسرائيل، بعدما شنت الحركة هجوما على إسرائيل انطلاقاً من غزة في 7 تشرين الأول (أكتوبر) والذي أسفر حسب الرواية الإسرائيلية عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق