طقسمتفرقات

«فرح» تنحسر اليوم وتشتد السبت وتبلغ ذروتها الأحد والاثنين

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً الى غائم، مع ارتفاع في درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، تهطل أمطار متفرقة تشتد ليلاً في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود 55 كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ويتشكل الجليد في الداخل وعلى الجبال فجراً بسبب درجات الحرارة المتدنية ونحذر من الانزلاقات على الطرق.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يستمر تأثير العاصفة «فرح» على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة  شديدة أحياناً،  ويخف تأثيرها نسبياً اليوم الخميس وتعود لتشتد تدريجياً من صباح السبت وتبلغ ذروتها ايام الاحد والاثنين حيث تتجدد السيول بشكل جارف احياناً.
تحذير: من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكل السيول وسلوك الطرق الجبلية نهار السبت والاحد مع تجدد العاصفة فرح.
معدل درجات الحرارة لشهر شباط من 11،4 الى 19،2 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع درجات حرارة صباحية متدنية، تهطل أمطار متفرقة مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1100 متر وما فوق و رياح ناشطة تشتد لتصل الى ما يقارب 80كلم/س في المناطق الشمالية، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار. يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات و تنعدم الرؤية بشكل كلي.
الجمعة: غائم جزئياً الى غائم، مع ارتفاع في درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، تهطل أمطار متفرقة تشتد ليلاً في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود 55 كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات و يتشكل الجليد في الداخل وعلى الجبال فجراً بسبب درجات الحرارة المتدنية ونحذر من الانزلاقات على الطرق.
السبت: غائم إجمالاً مع بداية تجدد المنخفض الجوي «فرح» مما يؤدي الى هطول أمطار غزيرة متفرقة، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة 60 كلم/س تشتد احياناً لتصل إلى حدود الـ 85 كلم/س خصوصاً شمال البلاد مساء. نحذر من تشكل السيول وتبقى درجات الحرارة متدنية حيث تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. تخف حدة الأمطار والثلوج ليلاً لتعود حدتها بدءاً من صباح الأحد.
الأحد: غائم إجمالاً مع هطول أمطار غزيرة متفرقة، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة 60كم/س تشتد احياناً لتصل لحدود الـ90كلم/س صباحاً ومساء. نحذر من تشكل السيول الجارفة. وتبقى درجات الحرارة متدنية حيث تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلي.
– الحرارة على الساحل من 8 الى15 درجة، فوق الجبال من 3 الى 5 درجات، في الداخل من 4 الى 5 درجات.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعنها بين 20 و50كلم/س، تشتد احياناً لتصل الى 80 كلم/س شمال لبلاد.
– الانقشاع: سيء اجمالاً بسبب الضباب على المرتفعات.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و95%.
– حال البحر: مائج الى هائج ( تتخطى الـ 4 أمتار)، حرارة سطح الماء: 19درجة.
– الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،35 – ساعة غروب الشمس: 17،09.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق