أبرز الأخبارسياسة عربية

القوات الإسرائيلية تقتل 9 في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في جنين

قال شهود ومسعفون إن القوات الإسرائيلية قتلت تسعة فلسطينيين بينهم امرأة مسنة وأصابت 12 آخرين خلال اشتباكات مع مسلحين يوم الخميس في بلدة تشهد قلاقل بالضفة الغربية المحتلة.
وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يجري عملية في جنين لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل حتى الآن.
وذكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي أن مسلحين تابعين لهما يخوضون اشتباكات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم جنين للاجئين، وهو معقل لنشطاء تندر فيه مثل هذه المداهمات المتوغلة كثيراً في عمقه.
وعند مداخل أزقة المخيم الضيقة، ألقى شبان الحجارة على مركبات للجيش الإسرائيلي. ودوت أصوات إطلاق نار وانفجارات بين الحين والآخر عندما فجر مسلحون قنابل بدائية.
وجنين من مناطق شمال الضفة التي كثفت فيها إسرائيل مداهماتها على مدى العام المنصرم بعدما شن مسلحون هجمات شوارع في مدن إسرائيلية. وخيم العنف أكثر على محادثات متوقفة ترعاها واشنطن تهدف لإقامة دولة للفلسطينيين.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن القتلى في جنين هم سيدة مسنة وثمانية رجال. ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى بشأن هوياتهم.
وصرح مسؤول في الجهاد الإسلامي لرويترز بأن الحركة تواصلت مع أطراف توسطت في هدنات سابقة مع إسرائيل للتحذير من أن العنف في جنين قد يؤدي إلى تصعيد في أماكن أخرى.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق