أبرز الأخبارالصحةدولياتصحة

كوريا الشمالية تفرض إغلاقاً كلياً في العاصمة بيونغ يانغ بسبب تفشي مرض تنفسي

أوردت مصادر إعلامية نقلاً عن إخطار حكومي الأربعاء أن سلطات كوريا الشمالية فرضت إغلاقاً كلياً يستمر خمسة أيام في العاصمة بيونغ يانغ بسبب تفشي مرض تنفسي لم تكشف عن ماهيته. وسبق للبلد المعزول أن أعلن العام الماضي حالة طوارئ بسبب انتشار فيروس كورونا لكنه تكتم عن ذكر عدد المصابين في ظل نقص اللقاحات والإمدادات الطبية.
دفع انتشار مرض تنفسي لم تحدد تفاصيله السلطات في كوريا الشمالية إلى فرض إعلاق كلي في العاصمة بيونغ يانغ لمدة خمسة أيام حسب ما ذكر موقع (إن.كيه نيوز) ومقره سول الأربعاء نقلاً عن حكومة كوريا الجنوبية.
ووفق ما أورد الموقع الذي يرصد أخبار كوريا الشمالية فإن الإخطار لم يشر إلى فيروس كورونا لكنه أوضح أن السكان في المدينة عليهم البقاء في منازلهم حتى نهاية يوم الأحد ويجب أن يخضعوا لقياس درجة الحرارة أكثر من مرة في اليوم الواحد.
وذكر الموقع الثلاثاء أن سكان بيونغ يانغ يخزنون السلع على ما يبدو تحسباً لإجراءات أكثر صرامة. لكن ليس واضحاً ما إذا كانت مناطق أخرى في كوريا الشمالية فرضت بالفعل إغلاقات جديدة.
اعترفت كوريا الشمالية بأول تفش لفيروس كورونا العام الماضي، لكنها أعلنت في آب (اغسطس) انتصارها على الجائحة.
ولم تؤكد بيونغ يانغ عدد المصابين بالفيروس، لشح المستلزمات الخاصة بإجراء فحوصات على مستوى البلاد في ما يبدو.
لكنها أفصحت عن عدد من يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، والذي ارتفع إلى 4.77 مليون شخص من بين سكانها البالغ عددهم نحو 25 مليوناً. ولم تعلن كوريا الشمالية عن حالات من هذا القبيل منذ 29 تموز (يوليو).
وواصلت وسائل الإعلام الرسمية تغطية إجراءات مكافحة الأمراض التنفسية، بما فيها الإنفلونزا إلا أنها لم تشر بعد إلى أمر الإغلاق.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الثلاثاء إن مدينة كايسونج القريبة من الحدود مع كوريا الجنوبية كثفت من الحملات الشعبية «حتى يلتزم جميع العاملين بقواعد مكافحة الوباء طواعية في عملهم وحياتهم».

فرانس24 / رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق