أبرز الأخباردوليات

مزودة بصواريخ تفوق سرعة الصوت… فرقاطة روسية تشارك في مناورات بحرية مع الصين وجنوب أفريقيا

أعلنت وكالة تاس الحكومية الروسية مشاركة الفرقاطة «أميرال أسطول الاتحاد السوفياتي جورشكوف» المسلحة بصواريخ زركون التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، في مناورات مشتركة في شباط (فبراير) المقبل مع القوات البحرية الصينية وجنوب افريقيا. وتقول موسكو إن هذه الصواريخ  تزيد سرعتها  تسعة أضعاف عن سرعة الصوت ويبلغ مداها أكثر من ألف كيلومتر.
قالت وكالة تاس الروسية الحكومية الإثنين إن سفينة حربية روسية مسلحة بصواريخ تفوق سرعة الصوت من الجيل الجديد ستشارك في تدريبات مشتركة مع القوات البحرية للصين وجنوب أفريقيا في شباط (فبراير).
وهذه أول إشارة رسمية لمشاركة الفرقاطة «أميرال أسطول الاتحاد السوفياتي جورشكوف» المسلحة بصواريخ زركون.
وتقول روسيا إن الصواريخ تنطلق بسرعة تزيد تسعة أضعاف عن سرعة الصوت ويبلغ مداها أكثر من ألف كيلومتر.
وأفادت قوة الدفاع الوطني بجنوب أفريقيا الخميس ان التدريبات ستجرى خلال الفترة من 17 إلى 27 شباط (فبراير) بالقرب من مدينة ديربان الساحلية وخليج ريتشاردز وتهدف إلى «تعزيز العلاقات المزدهرة بالفعل بين جنوب أفريقيا وروسيا والصين».
وأضافت القوة الدفاعية في بيانها أن التدريبات ستكون الثانية بين الدول الثلاث في جنوب أفريقيا بعد مناورة جرت في عام 2019.
وأجرت الفرقاطة «جورشكوف» تدريبات في البحر النرويجي هذا الشهر بعد أن أرسلها الرئيس فلاديمير بوتين إلى المحيط الأطلسي في إشارة للغرب بأن روسيا لن تتراجع عن الحرب في أوكرانيا.
وتعتبر روسيا الأسلحة وسيلة لاختراق الدفاعات الصاروخية الأميركية المتطورة بشكل متزايد والتي حذر بوتين من أنها قد تسقط يوماً ما صواريخها النووية.

فرانس 24 / رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق