الصحةسياسة لبنانيةصحةلبنانيات

رضا طالب بإجراءات وقائية في لبنان مع عودة مخيفة للكورونا الى الصين

إعتبر رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني البرفسور رائف رضا ان «وضع الكورونا في الصين مخيف جداً» وهناك تعمية شاملة، حيث ان المستشفيات ممتلئة بالمصابين والاعداد المصرح بها غير شفافة، وقد عادت الصين لحرق الجثث يومياً ولم تتجاوب مع نداءات منظمة الصحة العالمية للتعاون».
وقال في تصريح: «الخطير جداً مع تفشي الكورونا بشكل مخيف في الصين انه زادت نسبه الامراض النفسية لديها بمعدل 40 في المئة وان الاصابات في ايطاليا للقادمين من الصين بلغت قرابة 60 في المئة، ولا ندري النسب الحقيقية للقادمين الاوروبيين عموماً، ولذا بدأت الدول بإجراء فحص PCR للقادمين من الصين ويخشى من تحور جديد للكورونا بسبب انتشاره السريع وربما ستبدأ الدول الاوروبية من جديد بالعودة الى التشدد في إجراءات الوقاية وإلزامية الكمامة».
ونصح وزارة الصحة بـ«إجراء فحص pcr للقادمين من الصين وإوروبا بالاضافة الى التشدد في إجراءات الوقاية أقلها باستخدام الكمامة في اماكن الاكتظاظ لأن الوضع الدولي للكورونا غير مطمئن».
وقال: «نخشى ما نخشاه في ظل التعمية الصينية والفلتان الحاصل عندنا ان  تصبح ارقام الكورونا مخيفة، اذا لم نتدارك الامر بالوقاية واجراء pcr للقادمين عبر المطار، ناهيك عن تحمل تبعات كثرة الاصابات وصعوبة الاستشفاء لدينا في ظل الوضع الصحي والاقتصادي الصعب وفي ظل غياب الارقام الصحيحة عن الكورونا واختلاط الحابل بالنابل مع الانفلونزا الموسمية».
وختم: «تبقى للوقاية اهميتها في هذا المجال، ونخشى ان تكون تجارب الحرب البيولوجية قد شقت طريقها نتيجة عودة الكورونا الى الصين التي منها انتشر دولياً».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق