الصحةدولياترئيسيصحة

مستشفيات شنغهاي في الصين تغص بمرضى كوفيد-19

الولايات المتحدة تدرس فرض قواعد جديدة على القادمين اليها من الصين

تفيد الانباء الواردة من الصين ان مدينة شنغهاي التي ضربها كوفيد-19 تغص مستشفياتها بالمرضى، بعدما رفعت التدابير التي كانت السلطات قد اتخذتها لمنع انتشار المرض والتي قوبلت باحتجاجات واسعة في البلاد. وقد رفعت التدابير الصارمة التي كانت مفروضة على البلاد.
في السياق أفاد مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة تدرس فرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة كوفيد-19 على المسافرين القادمين إليها من الصين بسبب مخاوف من «نقص شفافية بيانات» حكومة بكين المتعلقة بأعداد الإصابات بالفيروس. يأتي ذلك بعد تكثيف قواعد استقبال الوافدين من الصين في الساعات الأربع والعشرين الماضية في اليابان والهند وماليزيا.
بسبب مخاوف من «نقص شفافية البيانات» الواردة من بكين، قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تدرس فرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة كوفيد-19 على المسافرين الوافدين إليها من الصين.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت اليابان والهند وماليزيا تكثيف القواعد  للوافدين من الصين في الساعات الأربع والعشرين الماضية بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا هناك.
وقالت اليابان إنها ستطلب من الوافدين من الصين تقديم فحص سلبي لمرض كوفيد-19، في حين فرضت ماليزيا المزيد من إجراءات الرصد والمتابعة.
وقال المسؤولون «ثمة مخاوف متزايدة في المجتمع الدولي بشأن الزيادات الراهنة في إصابات كوفيد-19 في الصين ونقص شفافية البيانات… التي تعلنها جمهورية الصين الشعبية».
وتواجه بعض المستشفيات ودور الجنازات في الصين ضغوطا مع انتشار الفيروس إلى حد كبير في أنحاء البلاد.
لكن بيانات رسمية كشفت أن الصين سجلت وفاة واحدة فحسب بمرض كوفيد-19 خلال سبعة أيام حتى الإثنين الماضي، مما يثير شكوكاً بين خبراء الصحة والسكان بشأن البيانات الحكومية.

فرانس24/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق