أبرز الأخبارسياسة عربية

اسرائيل تكشف موقعاً لتصنيع الصواريخ الدقيقة تابعاً لحزب الله في لبنان

أعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء أنه كشف موقعاً لصنع الصواريخ تابعا لحزب الله الشيعي اللبناني، بعد يومين على تبادل لإطلاق النار على الحدود بين لبنان واسرائيل، ما زاد الخشية من إندلاع موجة عنف جديدة.
وأكد بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي «كشف الجيش الاسرائيلي منشآت تابعة لحزب الله تقع قرب بلدة النبي شيت في سهل البقاع في لبنان، أقيمت لتصنيع وتطوير صواريخ دقيقة التوجيه».
وتابع البيان «تخوفاً من القصف قام حزب الله بنقل معدات مهمة من هذا المجمع الى مواقع مدنية في بيروت».
وأضاف في البيان المرفق بصور مأخوذة من أقمار اصطناعية يفترض أن تكون للموقع «لقد قامت ايران مع حزب الله بإنشاء هذا الموقع قبل سنوات بهدف تصنيع السلاح».
وكان حزب الله أطلق الأحد صواريخ مضادة للدروع على موقع في شمال اسرائيل، فرد الجيش الاسرائيلي بقصف مناطق في جنوب لبنان لم توقع سوى أضرار مادية.
وكان التصعيد بدأ الاسبوع الماضي مع قصف اسرائيلي على موقع في سوريا أوقع قتيلين لحزب الله، الذي اتهم أيضاً اسرائيل بإرسال طائرتين مسيرتين استهدفتا معقل الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وحذر أمين عام حزب الله حسن نصرالله مساء الاثنين من أنه سيضرب في عمق اسرائيل في حال حصول هجوم اسرائيلي جديد.
أما رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو فأعلن «التصميم على ضمان أمن اسرائيل» خلال اجتماع للحكومة الاسرائيلية المصغرة، كما شدد على ضرورة «منع ايران من تزويد أعدائنا مثل حزب الله وغيره بأسلحة دقيقة تعرضنا للخطر».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق