رئيسيسياسة عربية

قتيل و15 مصاباً في هجومين بمحطتي حافلات في القدس

أفادت السلطات الإسرائيلية بوقوع «هجومين» أحدهما بالقرب من محطة حافلات عند مدخل القدس وأدى لإصابة 12 شخصًا،  بينما وقع الانفجار الثاني في محطة حافلات أيضاً في المدينة بعد نصف ساعة من الانفجار الأول وأسفر عن تدمير حافلة وإصابة ثلاثة أشخاص. وأصدرت الشرطة الإسرائيلية بياناً تشتبه فيه بهجوم فلسطيني. ولم تذكر الشرطة سبب الانفجارين.
تسبب انفجاران بمقتل شخص وإصابة 15 شخصاً على الأقل بجروح صباح الأربعاء في القدس وفق مسعفين، فيما أفادت السلطات الإسرائيلية عن «هجومين» ووفاة أحد المصابين في الانفجارين.
وقال عناصر الإنقاذ إن انفجاراً في محطة للحافلات عند مدخل القدس أدّى إلى إصابة 12 شخصاً اثنان منهم إصاباتهما بالغة، فيما دمر انفجار ثانٍ في محطة أخرى حافلة وأوقع ثلاثة جرحى آخرين. وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى وقوع هجومين.
وذكر بيان سابق للشرطة الإسرائيلية أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس بفارق زمني 30 دقيقة الأربعاء وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني. وأسفر الانفجاران عن إصابة 12 شخصاً.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أعلنت عن انفجار أول عند مدخل القدس ووقوع إصابات وذكرت أن سبب الانفجار لا يزال غير معروف.
ثم بثت القناة 12 الإسرائيلية خبر وقوع انفجار ثان في القدس قرب محطة حافلات وإصابة شخصين على الأقل.
ومن جهتها، قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن انفجاراً وقع بالقرب من محطة حافلات عند مدخل القدس أدى إلى إصابة سبعة أشخاص على الأقل الأربعاء. وأفادت إذاعة الجيش الاسرائيلي أن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة زرعت في المكان.

فرانس24/أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق