سياسة لبنانيةلبنانيات

النائبة زرازير تدخل بنك بيبلوس للمطالبة بمدخراتها واخر يطلق الرصاص وملثم يحاول سرقة شركة صيرفة

ذكرت جمعية المودعين اللبنانيين أن نائبة في البرلمان دخلت فرعاً لبنك بيبلوس شمالي بيروت في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء مع مجموعة من المنتسبين للجمعية للمطالبة بالحصول على مدخراتها المجمدة.
وقال عضو في الجمعية لرويترز إن سينتيا زرازير وهي نائبة برلمانية انتُخبت لأول مرة في أيار (مايو) لتمثيل بيروت، دخلت البنك برفقة محاميها دون أسلحة وطلبت تحويل 8500 دولار نقداً من وديعتها الى المستشفى من اجل الخضوع لجراحة.
وبحسب بث مباشر من داخل الفرع لقناة «الجديد» اللبنانية أغلق فرع البنك على الفور بعد دخولها. ويجري حالياً التفاوض مع ادارة المصرف.
وتضاعفت حالات تعطل البنوك في أنحاء لبنان مع تزايد سخط السكان بسبب القيود غير الرسمية التي تفرضها البنوك على رأس المال منذ عام 2019 عندما بدأ الانكماش الاقتصادي في البلاد.
ولا يتسنى للمودعين سوى سحب مبالغ محدودة بالدولار الأميركي أو الليرة اللبنانية، التي فقدت أكثر من 95 بالمئة من قيمتها منذ بدء الأزمة.
وشهد يوم الثلاثاء أربع عمليات مماثلة في أنحاء لبنان، منها اثنتان تعلقت برجال مسلحين يطلبون ودائعهم.
ووقع حادث مماثل آخر يوم الاثنين.
وأعربت جمعية مصارف لبنان عن غضبها من مثل هذه الحوادث. ودفعت زيادة هذه الحوادث الشهر الماضي البنوك إلى الإغلاق لنحو أسبوع.

مواطن اطلق النار على بنك بيروت

وافيد «ان مواطناً يقود سيارة من نوع غراند شيروكي، وصل قرابة العاشرة صباحاً الى بنك بيروت في جبيل شارع 13، محاولاً دخول الفرع من دون موعد مسبق، وعندما منعه الحرس المولج حماية المصرف، سحب من السيارة رشاشاً حربياً واطلق النار بإتجاه المصرف مما احدث اضراراً مادية في الزجاج، وحضرت القوى الامنية الى المكان وباشرت تحقيقاتها».

فرار مسلح مقنع حاول سرقة شركة صيرفة

وفي صيدا إقتحم مسلح مقنع  شركة الخضري للصيرفة في بناية جنبلاط وسط المدينة. فبينما كان صاحب الشركة يهم بفتح باب مؤسسته لإستئناف عمله، فوجئ بملثم يهدده بسلاح ويطلب منه تسليمه كل المال الموجود في الشركة، فما كان من احد العاملين فيها إلا أن سارع لإطلاق النار باتجاه هذا الملثم دون ان يصيبه إذ تمكن من الفرار. وأدى اطلاق النار الى تحطم زجاج واجهة منصة الصرافة داخل الشركة.
على الأثر، حضرت ​القوى الأمنية​ إلى المكان وفتحت تحقيقاً بالحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق