أبرز الأخباردوليات

بايدن: حرب أوكرانيا هي «حرب رجل واحد» والغرب سيتضامن مع كييف ضد العدوان الروسي

في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء، وجه الرئيس الأميركي انتقادات لاذعة لروسيا، متهماً إياها بانتهاك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة بغزوها لأوكرانيا، وقال إن موسكو تلقي تهديدات «غير مسؤولة» باستخدام الأسلحة النووية.
في حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء، وجه الرئيس الأميركي جو بايدن أصابع الاتهام إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً الحرب الذي يشنها ضد أوكرانيا بـ «حرب رجل واحد»، منتهكاً بذلك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، مضيفاً أن موسكو تمارس تهديدات «غير مسؤولة» باستخدام الأسلحة النووية.
ومضى بايدن قائلاً «لا يمكن لأي طرف كسب حرب نووية ولا يجب خوضها أبداً».
وتابع الرئيس الأميركي، «أقدم عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على غزو جاره وحاول محو دولة ذات سيادة من الخريطة. هكذا انتهكت روسيا بكل وقاحة المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة».
واستنكر جو بايدن هذه الحرب التي لا مبرر لها، وقد دفعت نحو 40 من أعضاء الأمم المتحدة لمساعدة أوكرانيا في القتال بالتمويل والأسلحة.
كما ذكّر الرئيس الأميركي بأن لا أحد هدد روسيا، على الرغم من زعمها عكس ذلك، وأن لا أحد سوى روسيا سعى إلى الصراع، هدف روسيا «إلغاء حق أوكرانيا في الوجود كدولة»، متعهداً باستمرار الولايات المتحدة في تضامنها مع أوكرانيا.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق