أبرز الأخبارسياسة عربية

الجيش الإسرائيلي يقتل فتى فلسطينياً بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة

قتل الجيش الإسرائيلي بالرصاص طفلاً فلسطينياً يبلغ الرابعة عشرة منتصف ليل الاربعاء في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، على ما جاء في بيان لوزارة الصحة الفلسطينية الخميس.
وأوضحت الوزارة أن الطفل يدعى فارس أبو سمرة ويبلغ 14 عاماً، وكان أصيب «برصاصة في الرأس ونقل الى المستشفى فى حالة حرجة» ومن ثم أعلن مقتله.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الجيش الاسرائيلي «اقتحم حي النقار في مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات بين شبان والجيش الاسرائيلي، واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع».
وامتنع الجيش الاسرائيلي عن التعليق على الحادثة حتى الآن.
وكان شاب فلسطيني آخر قتل في مدينة نابلس صباح الاربعاء، غداة مقتل ثلاثة فلسطينيين ينتمون الى كتائب عزالدين القسام، الجناج العسكري لحركة المقاومة الاسلامية ( حماس) التي تسيطر على قطاع غزة.
وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعداً مطردا للعنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تركز في شمال الضفة الغربية وتحديداً في كل من مدينتي نابلس وجنين اللتين تعتبران معقلاً للفصائل الفلسطينية المسلحة.
وارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع كانون الثاني (يناير) الى ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصر من الجانب الفلسطيني.
وتحتل اسرائيل الضفة الغريبة، بما فيها مدينة القدس الشرقية، منذ العام 1967.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق