أبرز الأخبارسياسة عربية

البرلمان العربي حذر من خطورة التصعيد الحوثي ضد السعودية والامارات

دان البرلمان العربي في بيان، «قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق صاروخين باليستيين تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة صباحاً، والتي تم اعتراضهما وتدميرهما بنجاح من قبل وزارة الدفاع الإماراتية»، مستنكراً «الاعتداء على مدينة جازان في المملكة العربية السعودية بإطلاق صاروخ باليستي سقط في المنطقة الصناعية».
واذ حذر من «التصعيد الخطير لجماعة الحوثي الارهابية»، شدد على أنه «لا يهدد فقط أمن الدولتين واستقرارهما، وإنما هو تهديد لمنظومة الأمن القومي العربي وللسلم والأمن الإقليميين، كما يضر بالأمن والسلم الدوليين». وأكد «تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في ما يتخذانه من إجراءات لحفظ أمنهما وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما، والوقوف معهما صفاً واحداً ضد كل تهديد«، واعتبر  أن ما «تقوم به جماعة الحوثي من أفعال وفظائع تستهدف استقرار الدول ومواطنيها يشكل تحدياً سافراً للمجتمع الدولي خصوصاً بعد قرارات مجلس الأمن ومجلس الجامعة العربية»، مجدداً طلبه بـ «ضرورة إدراج جماعة الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية».
وختم مشدداً على أن «الهجمات الإرهابية التي قامت بها الميليشيا الحوثية تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن المنطقة واستقرارها وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق