أبرز الأخباردوليات

بوركينا فاسو: إصابة أربعة جنود فرنسيين أحدهم في حالة خطرة بانفجار عبوة ناسفة

أعلن الجيش الفرنسي في بيان ليل الثلاثاء عن إصابة أربعة جنود من قواته أحدهم في حالة خطرة، إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور مركبتهم بعد مغادرتها مطار واهيغويا شمال بوركينا فاسو، مشيراً إلى أن الوحدة كانت جزءاً من قوة برخان التي تديرها فرنسا في منطقة الساحل ضد الجهاديين.
أصيب أربعة جنود فرنسيين إثر انفجار عبوة ناسفة في شمال بوركينا فاسو، وفق ما أفاد الجيش الفرنسي ليل الثلاثاء.
وأعلن الجيش الفرنسي في بيان بأن «عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور مركبتهم بعد مغادرتها مطار واهيغويا»، مضيفاً أن الوحدة كانت جزءاً من قوة برخان التي تديرها فرنسا في منطقة الساحل ضد الجهاديين.
وأضاف بيان الجيش بأن أربعة جنود أصيبوا، أحدهم بجروح خطيرة، وتم إجلاء المجموعة إلى مالي، أو فرنسا بالنسبة إلى أولئك الذين اعتبرت حالاتهم خطيرة.
وتشهد بوركينا فاسو هجمات جهادية منذ 2015، عندما بدأ مسلحون على ارتباط بالقاعدة وتنظيم «الدولة الإسلامية» شن هجمات عبر الحدود من مالي. وقتل أكثر من ألفي شخص في الاعتداءات، وفق حصيلة وكالة الأنباء الفرنسية.
وعادة ما تستهدف منطقة «الحدود الثلاثية» من قبل «تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى» و«جماعة نصرة الإسلام والمسلمين» حيث تشن المجموعتان هجمات دامية ضد المدنيين والعسكريين.
وتمكنت القوات الفرنسية من القضاء على بعض من أبرز أعضاء «تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى» منذ بدأ تدخله العسكري في مالي عام 2013.
إلا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن عن تقليص حجم مهمة برخان إلى حد كبير لإعادة التركيز على عمليات مكافحة الإرهاب ودعم القوات المحلية.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق