أبرز الأخباردولياتصحة

ايطاليا في المرتبة 2 أوروبياً في عدد إصابات كورونا و5 ملايين شخص يرفضون تلقي اللقاح

أكد تقرير حديث لوزارة الصحة الإيطالية أن «المتحول أوميكرون سريع الانتشار لكنه أقل خطورة من دلتا». ولفت الى أن «المصابين الملقحين يدخلون المستشفيات لكنهم سرعان ما يعودون إلى حياتهم الطبيعية بعد الشفاء، أما غير الملقحين فإن معظمهم يعانون كثيراً ويدخلون العناية الفائقة ومنهم من يواجهون الموت».
وأعلنت الوزارة تسجيل 142 وفاة و30810 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وأوضحت في تقريرها اليومي، أن «إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 136753، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 5.68 مليون».
وقال المفوض الخاص بحال الطوارىء في ايطاليا الجنرال فرنشيسكو فيليولو في لقاء مع الصحافيين الأجانب المعتمدين في ايطاليا، شارك فيه مندوب «الوكالة الوطنية للاعلام»، إن «يوم السبت الماضي سجلت ايطاليا ثالث أعلى حصيلة للإصابات بكوفيد-19 لليوم الثالث على التوالي، إذ بلغت الإصابات الجديدة 54762 مقابل 50599 في اليوم السابق».
كما ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا من 141 إلى 144 الجمعة. ومنذ ظهور المرض في إيطاليا في شباط من العام الماضي، سجلت السلطات أكثر من 136 ألف وفاة مرتبطة بكوفيد-19، وهو ثاني أكبر عدد من الوفيات في أوروبا بعد بريطانيا والتاسع عالمياً. كما سجلت نحو 5.57 مليون إصابة بالفيروس في إيطاليا.
وحظرت السلطات المركزية احتفالات العام الجديد في إيطاليا بسبب كورونا، بعدما احتلت المرتبة الثانية في أوروبا والتاسعة في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس. وكانت فرضت بدءاً من يوم 17 أيلول المنصرم بطاقة المرور الخضراء الإلزامية super green pass. وتعتزم إلزام جميع العاملين تقديم «بطاقة مرور خضراء» تثبت حصول صاحبها على لقاح كورونا أو على نتيجة سلبية لاختبار يكشف عن الفيروس أو تعافيه من إصابة سابقة. كما يتعين إبراز بطاقة المرور الخضراء لدخول محطات القطار الإيطالية ودور السينما والمطاعم والصالات الرياضية وحمامات السباحة.
ويتعين على هيئات التدريس إبراز بطاقة المرور، وتفيد أنباء بوقف بعض المعلمين عن العمل بسبب عدم حصولهم على البطاقة. وعلى الرغم من ذلك يرفض 5 ملايين شخص تلقي اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق