طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم مع امطار متفرقة صباحاً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خصوصاً في المناطق الجنوبية والداخلية، ويتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، رياح قوية وأمطار غزيرة يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط يومي الأربعاء والخميس.
(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر  كانون الاول ما بين 13 و21 درجة مئوية).
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات وتهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر، وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 80 كم/س، يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر وتلامس الـ 1700 متر فجر الخميس،  ويحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرق خصوصاً في المناطق الجنوبية.
الخميس: غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خصوصاً في المناطق الجنوبية والداخلية، ويتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر.
الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، ورياح ناشطة أحياناً مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.
السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة خصوصاً جنوب البلاد، وظهور طبقات خفيفة من الغبار.
– الحرارة على الساحل من 10 الى 21 درجة، فوق الجبال من 5 الى 14 درجة، في الداخل من 6 الى 13 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 25 و50 كم/س وتشتد لتصل الى 80 كم/س.
– الانقشاع: متوسط يسوء أحياناً.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و90%.
– حال البحر: مائج إلى هائج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.
– الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،29 – ساعة غروب الشمس: 16،29.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق