اخبار النجومالاسبوع الفني

روميو لحود يخرق جدار الحزن في بنت الجبل وألين تبدع

مشهدية مسرحية رائعة تنقلك من الواقع المرير إلى حلم موسيقي جميل بتوقيع الفنان والمؤلف الموسيقي روميو لحود. «بنت الجبل» مسرحية موسيقية ساحرة انطلقت في العام 1977 مع سلوى القطريب وأنطوان كرباج وطاقم فني كبير، أعادت تمثيلها ابنة الراحلة سلوى القطريب، ألين لحود تكريماً لها فأبدعت.

العرض الأول كان مساء الجمعة، في حضور الرئيس ميشال سليمان وعقيلته السيدة وفاء، السيدة لمى تمام سلام، النائب سيرج طورسركيسيان ممثلاً وزير السياحة ميشال فرعون، وزير البيئة محمد المشنوق، فيصل طالب ممثلاً وزير الثقافة ريمون عريجي، النائب وليد خوري، الوزير السابق زياد بارود، نقيب الصحافة عوني الكعكي، مديرة «الوكالة الوطنية للاعلام» السيدة لور سليمان، الشاعر هنري زغيب، الاعلامية مي الشدياق وعدد كبير من الفنانين والاعلاميين وشخصيات.
حافظت المسرحية على روحها، ولكن بأسماء شخصيات جديدة، فجسدت ألين دور والدتها وأتقن الممثل بديع أبو شقرا نفخ روح جديدة بدور الممثل الكبير أنطوان كرباج، كما تمكن طاقم العمل الذي ضم العديد من الممثلين نذكر منهم ماغي بدوي الوحيدة التي تفردت بتمثيل المسرحية في نسختيها القديمة والحديثة إضافة إلى عصاب مرعب وماريلين الحكيم.
تمكن لحود من خرق جدار الحزن ورسم بسمة على وجوه اللبنانيين خاصة محبي المسرح منهم رغم الظروف القاسية التي تعصف بلبنان والمنطقة، واطلق بالأمس المسرحية، وسط حضور سياسي وإعلامي وفني كبير في مسرح الفنون بالقرب من كازينو لبنان. هذا المسرح الذي أعاد روميو لحود ترميمه لتنطلق من خشبته عروض مسرحية بنت الجبل، وليكن في المستقبل خشبة خلاص لمحبي المسرح.
وتهدف المسرحية لتصوير الفرق بين بيئة وأخرى بأسلوب بسيط ومضحك، إنما يخفي دلالات واقع أليم لن يتغير مع مرور الزمن، فقصة ليزا بدور بائعة الزهور وطريقة تحويلها إلى فتاة راقية بمدة قصيرة على يد أستاذ اللغة العربية، حكاية تتجدد مع الزمن فاختلاف البيئة والطبقة الاجتماعية ينعكس على الفرد بشكل كبير ويؤثر على حياته بالكامل وإنما بالارادة والتعاون قد تتوحد الناس وتتلاشى الطبقات تحت سقف الوطن.
«بنت الجبل» تغيرت كلياً من حيث طاقم العمل، باستثناء الممثلة المحبوبة ماغي بدوي ومن حيث الديكور واللبس والرقصات، فقد تعاون فريق عمل المسرحية لتحافظ المسرحية على روحها ولكن بأسلوب وبصمات جديدة. وكما شاهدنا لقد تمكنوا من إثبات نفسهم على المسرح بصورة جميلة محافظين على روحية العمل «هذا ما قاله الفنان روميو لحود في حديث خاص للوكالة الوطنية للاعلام».
وعن أعماله الجديدة، يعمل على فكرة مسرحية جديدة تحت اسم «كاريكاتور» وهي تتناول الأوضاع العامة وعن انتقاد الحاكمين في العالم أجمع بطريقة طريفة ومضحكة ولكن تخفي دمعة حزن.
أما الفنانة ألين لحود التي أبدعت في تأدية دورها وفي غناء أغاني والدتها كافة بصوتها العذب وأثبتت للجميع قدراتها الفنية، أكدت للوكالة أنها حاولت أن تفصل نفسها عاطفياً عن المسرحية التي عشقتها وحفظتها منذ الصغر، موضحة أنها اليوم تعاملت مع النص كممثلة تواجه تحدياً جديداً في مسيرتها الفنية، فاستطاعت أن تقدم «بنت الجبل» بحلة جديدة ألين بطلتها.
وقالت: «أتوق لتكريم سلوى القطريب ولكن أحب تكريمها كممثلة وبعيداً عن العواطف لان في مجال العمل لا مكان للعواطف».
واعتبر الممثل بديع أبو شقرا أن «الفنان هو معجونة يتم تشكيلها بحسب الدور، والاهم أن يكون الفنان يقدم عمله بشكل محترف سواء على خشبة المسرح أم في السينما أو على الشاشة الصغيرة».
وعن «بنت الجبل» أشار إلى أنه سعيد بتقديم هذا العمل مع نخبة من أروع الممثلين وبتوقيع الفنان روميو لحود.

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق