اخبار النجوم

كورونا تخطف الممثل المصري أحمد خليل عن عمر 80 عاماً

أعلنت وسائل إعلام مصرية الثلاثاء عن وفاة الممثل المصري أحمد خليل عن عمر 80 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا. وقدم الممثل الراحل أكثر من 200 عمل سينمائي وتلفزيوني ولعب أدواراً عدة بقيت في الذاكرة من بينها في مسلسلات «هوانم غاردن سيتي» عام 1997، و«بوابة الحلواني»، و«حديث الصباح والمساء».
توفي الممثل المصري المخضرم أحمد خليل الثلاثاء عن عمر 80 عاماً بعد أيام من إعلان اصابته بفيروس كورونا حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.
ونقل موقع صحيفة «أخبار اليوم» الحكومية أن خليل «توفي صباح الثلاثاء متأثراً بإصابته بفيروس كورونا». ورغم عدم تصنيف الممثل المصري الراحل ضمن ممثلي الصف الأول في مصر، استطاع خليل بقدراته الفنية اللافتة أن يحجز مكاناً له في ذاكرة المشاهدين من خلال تجسيده شخصيات كثيرة في المسلسلات أو الأفلام، إذ قدم أكثر من مئتي عمل.
ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها الفنان الراحل، «هوانم غاردن سيتي» عام 1997، و«بوابة الحلواني»، و«حديث الصباح والمساء» عام 2001 عن رواية الأديب المصري نجيب محفوظ.
وفي السينما شارك خليل في أفلام عدة ما زالت تعرض حتى الآن على الشاشات الصغيرة مثل «كتيبة الإعدام» مع الفنان الراحل نور الشريف وأفلام «ضد الحكومة» و«ناصر 56» مع الفنان الراحل أحمد زكي.
وشارك خليل في ثلاثة أعمال درامية تعرض خلال العام الجاري وهي مسلسلات «إلا أنا» و«لحم غزال» و«ورا كل باب».
بدأ خليل المولود في محافظة الدقهلية بدلتا النيل عام 1941 وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر، مسيرته الفنيّة من خشبة المسرح قبل الانتقال إلى مجالي الدراما والسينما حيث برز اسمه.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق