رئيسيسياسة لبنانيةلبنانيات

اطلاق نار كثيف في الطيونة ونقل ستة جرحى وقتيل الى مستشفى الساحل

ميقاتي يدعو الى الهدوء وعدم الانجرار وراء الفتنة

تسود حال من التوتر منطقة مستديرة الطيونة – بدارو مع استمرار اطلاق الأعيرة النارية بشكل متقطع، وسط انتشار لوحدات الجيش في المنطقة.
وكان سجل اطلاق نار اثناء توجه مسيرة لمناصري «حزب الله» وحركة «أمل» باتجاه قصر العدل ادى الى سقوط جرحى. وافيد عن انتشار كثيف للجيش داخل حرم قصر العدل.
وفي وقت لاحق تصاعد التوتر وافيد عن اطلاق نار كثيف تخلله اطلاق قذيفة ب – 7 في الطيونة. وقد تم نقل ستة جرحى وقتيل الى مستشفى الساحل.
كذلك يسود حال من التوتر الشديد الشارع العريض في عين الرمانة وسط اطلاق رشقات نارية متقطعة وقذائف بـ 7 وتحطم العديد من زجاج نوافذ المنازل في المنطقة نتيجة اطلاق الرصاص.
وأعلن الجيش عبر حسابه على «تويتر» أن وحداته المنتشرة «سوف تقوم باطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرق وباتجاه اي شخص يقدم على اطلاق النار من اي مكان آخر، وتطلب من المدنيين اخلاء الشوارع».
ويسود حالياً هدوء حذر محيط مستديرة الطيونة وآليات الجيش تجوب الشوارع المحيطة لاخلاء المارة منها.

ميقاتي: عدم الانجرار وراء الفتنة

هذا ودعا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الجميع الى الهدوء وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سبب كان، وهو تابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الاجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية،  وتوقيف المتسببين بالاعتداء الذي ادى الى وقوع اصابات.
كما تواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للغاية ذاتها، وتابع مع  وزيري الداخلية بسام مولوي والدفاع موريس سليم الوضع وطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن المركزي لبحث الوضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق