رئيسيسياسة عربية

انفجار سيارة ملغومة في عفرين السورية ومقتل 4 واصابة 6 اشخاص

اردوغان: لم يعد لدينا صبر في ما يتعلق ببعض المناطق السورية

قال مصدر طبي إن أربعة أشخاص على الأقل قُتلوا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة عفرين السورية يوم الاثنين في أحدث هجوم بمنطقة شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها تركيا ومسلحون سوريون مدعومون منها.
وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن إصابة ستة أشخاص آخرين.
وحملت تركيا وحدات حماية الشعب الكردية السورية المسؤولية عن هجمات سابقة بالقنابل في منطقة عفرين التي كانت خاضعة لسيطرة الوحدات إلى أن سيطرت عليها القوات التركية في هجوم عبر الحدود عام 2019.
وتصنف تركيا وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية تقول إنها مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي ينشط في الأراضي التركية. وقامت القوات التركية بعمليات توغل في الأراضي السورية دعما لمقاتلين سوريين لطرد وحدات حماية الشعب من المناطق المتاخمة لحدود تركيا.
وتنظر وحدات حماية الشعب إلى تركيا باعتبارها دولة غزو واحتلال.

أردوغان: القشة التي قصمت ظهر البعير

وفي اسطنبول قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الإثنين إن تركيا مصممة على القضاء على التهديدات التي تأتي من شمال سوريا. وأضاف أن هجوم مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذي أدى إلى مقتل شرطيين تركيين بمثابة «القشة التي قصمت ظهر البعير».
وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء «لم يبق لدينا صبر في ما يتعلق ببعض المناطق في سوريا التي تعتبر مصدر الهجمات على بلادنا».
وقال «إننا مصممون على القضاء على التهديدات الآتية من هنا إما بالقوات العاملة هناك او بوسائلنا الخاصة».
وقالت وزارة الداخلية التركية إن شرطيين تركيين لقيا حتفهما يوم الأحد في هجوم صاروخي موجه في منطقة أعزاز بشمال سوريا قالت تركيا إن وحدات حماية الشعب شنته.
وقالت إن الهجوم شُن من منطقة تل رفعت.
من ناحية أخرى قال مكتب محافظ غازي عنتاب إن القذائف التي سقطت في منطقتين منفصلتين تسببت في انفجارات في منطقة كركاميس بمحافظة غازي عنتاب الجنوبية عبر الحدود من جرابلس السورية.
وقال إنه لا يعتقد أن قذيفة ثالثة سقطت داخل جرابلس انطلقت من منطقة تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.
وقال أردوغان إن «الهجوم الأخير على شرطتنا والمضايقات التي تستهدف أرضنا هي القشة التي قصمت ظهر البعير».
ويسيطر مقاتلون مدعومون من تركيا على أعزاز وجرابلس منذ توغل أنقرة الأول في سوريا عام 2016 في عملية استهدفت طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية السورية من حدودها مع سوريا.
ونفذت أنقرة عمليتين أخريين عبر الحدود في سوريا ضد وحدات حماية الشعب استهدفت إحداهما منطقة عفرين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق