رئيسيسياسة عربية

الحرب في اليمن في نقاش تفصيلي بين الامير محمد بن سلمان وسوليفان

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن جيك سوليفان مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي أجرى نقاشاً تفصيلياً بشأن الحرب في اليمن في اجتماع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الثلاثاء.
ويزور سوليفان السعودية والإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع برفقة المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ ومبعوث بايدن إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك.
والتقى سوليفان في السعودية بولي العهد، وكذلك نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ووزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر، وآخرين.
وقال المسؤول الأميركي «أجروا نقاشاً تفصيلياً بشأن الصراع اليمني، وأيد الطرفان جهود مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ واتفقا على تكثيف الجهود الدبلوماسية مع كل الأطراف المعنية. سيبقى المبعوث الخاص ليندركينغ في المنطقة لمتابعة تلك المناقشات التفصيلية».
وتصف الأمم المتحدة الوضع في اليمن، الذي تمزقه الحرب، بأنه أكبر أزمة إنسانية في العالم. وبعد القتال على مدى سبع سنوات، غرقت البلاد في أزمة اقتصادية، مما ترتب عليه نقص في الغذاء.
وقال المسؤول الأميركي أيضاً إن سوليفان شكر ولي العهد أيضاً على «كرم الضيافة السعودي عبر السماح لآلاف الأفغان المعرضين للخطر بالتوقف العابر في الأراضي السعودية» خلال الانسحاب الأميركي الفوضوي من أفغانستان الشهر الماضي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق