أرقامارقام الأسبوع

تراجع الدولار والسبب… القلق من فوز ترامب!

تراجع الدولار مجدداً في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الخميس لينخفض بواقع نصف بالمئة إضافية مقابل الين وعملات أخرى بعد مزيد من التقارير بشأن تحقيق اتحادي بخصوص مرشحة الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون.

ومع تزايد قلق المستثمرين من احتمال نجاح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية وهو ما يخشون أن يحمل معه مخاطر عالمية على التجارة والنمو ارتفع الين أكثر من ثلاثة بالمئة مقابل الدولار في نحو أسبوع.
واضطرب المستثمرون بسبب تقارير إعلامية تفيد أن بعض عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي يريدون المضي قدما في تحقيق بشأن مؤسسة كلينتون وهو أحدث تطور في تحقيق طويل بشأن استخدام هيلاري كلينتون لبريدها الإلكتروني الشخصي وقتما كانت وزيرة للخارجية.
وطغت هذه التقارير على تأثير اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبيانه الصادر في وقت متأخر يوم الأربعاء ودفعت الدولار لأدنى مستوياته في شهر مقابل الين وإلى أكثر من 1،11 دولار مقابل اليورو للمرة الأولي منذ العاشر من تشرين الأول (اكتوبر).
وبحلول الساعة 0826 بتوقيت غرينتش انخفض الدولار في أحدث تداولات 0،4 بالمئة إلى 102،86 ين مع إغلاق أسواق اليابان في عطلة عامة.
وينظر إلى صدور تقرير يحمل بيانات قوية لوظائف القطاعات غير الزراعية الأميركية يوم الجمعة أيضاً على أنه عنصر حاسم في أي تحرك لمجلس الاحتياطي. ومن المتوقع أن يكون أرباب العمل قد أضافوا 175 ألف وظيفة في تشرين الأول (اكتوبر) وفقاً لمتوسط تقديرات استطلاع أجرته رويترز وشمل 106 اقتصاديين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق