الأسبوع الثقافيرئيسي

مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن يعزز أواصر الصداقة والتفاهم بين العمانيين والأميركيين

زار الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عمان مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة. واطلع خلال الزيارة على أقسام المركز وتعرف على الدور الثقافي الذي يقدمه خدمة للثقافة العمانية والعربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية.
واستمع الدكتور الحسني إلى شرح من السفيرة حنينة بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأميركية والقائمين على المركز الذي يقوم بنشر الثقافة وتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعبين العماني والأميركي من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المتعددة التي ينفذها على مدار العام سواء في السلطنة أو في الولايات المتحدة.
جدير بالذكر أن مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن يحوي العديد من المرافق كالمكتبة التي تضم مجموعة كبيرة من الكتب والمعلومات حول عمان وفصول لتدريس اللغة العربية وقاعات للاجتماعات وقاعات أخرى واسعة للمحاضرات والفعاليات والحفلات الرسمية وقاعات للمعروضات التراثية واللوحات والمجسمات العمانية إضافة إلى موقعه الاستراتيجي البارز في قلب العاصمة واشنطن الذي يجعل منه أحد المعالم والمؤسسات الثقافية ومقصداً للمهتمين والباحثين عن المعلومة الصحيحة حول السلطنة وتاريخها وثقافتها.
وزار الدكتور الحسني في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة جامعتي (جورج تاون) و(جورج واشنطن) الأميركيتين.
وخلال زيارته لجامعة (جورج تاون) رحب المسؤولون بالجامعة بالوزير والوفد المرافق مثمنين هذه الزيارة، كما قدموا للوفد نبذة عن الجامعة والأقسام التي توجد فيها والكيفية التي يمكن من خلالها التعاون بين وزارة الإعلام والجامعة.
وقد اجتمع الوزير والوفد المرافق مع البروفسور تومس بانشوف نائب رئيس جامعة جورج تاون وعدد من المسؤولين فيها قدم خلاله البروفسور تومس شرحاً وافياً عن نظام التعليم العالي خصوصاً في المجال الإعلامي.
كما تم الحديث عن أنواع التدريب الإعلامي الذي يمكن أن توفره الجامعة للإعلاميين العمانيين والبرامج المتطورة في مجال تكنولوجيا الإعلام.
وتطرق الحديث كذلك إلى البرامج الدراسية التي تنفذها جامعة جورج تاون في المجال الإعلامي وما يتعلق بأوجه التعاون مع وزارة الإعلام في هذا الجانب حيث أبدى مسؤولو الجامعة استعدادهم للتعاون مع الوزارة في مجال التدريب.
وقد أعرب الدكتور الحسني عن سعادته بالزيارة التي تعرف خلالها على البرامج الدراسية والتدريبية التي تقدمها جامعة جورج تاون وثمن الجهود الطيبة التي تبذلها في سبيل تطوير البرامج التي تقدمها.
كما زار والوفد المرافق له جامعة (جورج واشنطن) اجتمع خلالها مع الدكتور ستيفن نائب رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين فيها.
وعقدت على هامش الزيارة جلسة مباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون بين الجامعة ووزارة الاعلام في مجال تدريب الإعلاميين العمانيين على مختلف البرامج التعليمية والتدريبية خصوصاً في مجال (الإعلام الجديد) وسبل الاستفادة من خبرات الجامعة في تدريب الإعلاميين على رأس عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق