أبرز الأخباردولياتسياحة

إقلاع صاروخ «سبايس إكس» إلى الفضاء في رحلة تاريخية وعلى متنه أربعة سياح أميركيين

انطلق أربعة أميركيين الأربعاء بنجاح إلى الفضاء على متن صاروخ تابع لشركة «سبايس إكس»، في أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر فقط على ركاب عاديين ليس بينهم أي رائد فضاء محترف، مدشنين بذلك عهد السياحة والرحلات التجارية في مدار الأرض، ضمن مهمة «إنسبيريشن4» التي ستستمر ثلاثة أيام.
دشن أربعة سياح أميركيين الأربعاء رحلة تاريخية في الفضاء على متن كبسولة تابعة لشركة «سبايس إكس» ستدور بهم حول الأرض على مدى ثلاثة أيام.
وهذه أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر فقط على ركاب عاديين ليس بينهم أي رائد فضاء محترف.
وفي الوقت المحدد في تمام الساعة 20:02 (12:02 ت غ الخميس) انطلقت المركبة الفضائية «فالكون 9» من منصة الإطلاق الأسطورية 39-أ في مركز كينيدي الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا في فلوريدا، من حيث انطلقت رحلات «أبولو» إلى القمر.
ووسط كرة لهب أضاءت عتمة الليل، ارتفعت المحركات التسعة بالمركبة الفضائية في مهمة أطلق عليها اسم «إنسبيريشن4».
وما هي إلا دقائق حتى انفصلت الطبقة الأولى من المركبة الفضائية وعادت من دون أية مشاكل إلى الأرض حيث سيعاد استخدامها، لتترك بذلك للطبقة الثانية مهمة إيصال الكبسولة إلى مدار الأرض.
وبعد 12 دقيقة من الإقلاع انفصلت الطبقة الثانية عن الكبسولة «دراغون»، ليبدأ بذلك السياح دورانهم في المدار، بحسب لقطات بثتها الشركة المملوكة من إيلون ماسك.
وفي السياق، قال الملياردير جاريد إيزاكمان، قائد المهمة والذي استأجر هذه الرحلة إن «قلة ذهبوا من قبل وكثيرين سيتلون. الباب يفتح الآن. إنه أمر مدهش حقاً».
وسيستغرق دوران الركاب الأربعة حول الأرض ثلاثة أيام في مدار يتجاوز مدار محطة الفضاء الدولية.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق