أبرز الأخبارسياسة عربية

مصر: الجيش يعلن مقتل 89 «تكفيرياً» وجرح ومقتل 8 من جنوده في شمال سيناء

تمكن الجيش المصري من القضاء على «89 تكفيرياً شديد الخطورة» إثر عملياته العسكرية في سيناء شمال شرق البلاد، حسب بيان نشره الأحد، أشار فيه لمقتل وجرح ثمانية من أفراده في هذه العمليات التي سمحت أيضا بضبط أسلحة آلية وذخائر وعبوات ناسفة واكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق التي تستخدمها «العناصر الإرهابية».
أعلن الجيش المصري في بيان الأحد مقتل «89 تكفيرياً شديد الخطورة» إثر عملياته العسكرية في سيناء شمال شرق البلاد خلال فترة لم يحددها، مشيراً أيضاً إلى مقتل وجرح ثمانية من أفراده في هذه العمليات.
وأفاد الجيش في بيان تم نشره على الصفحات الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية غريب عبد الحافظ على منصات التواصل بأنه و«خلال الفترة السابقة نجح أبطال القوات المسلحة في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل عدد 89 فرداً تكفيرياً شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء».
كما أضاف بيان الجيش المصري أنه و«نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الاستشهاد والإصابة ثمانية من أبطال القوات المسلحة». لكن البيان لم يحدد الفترة الزمنية التي جرت خلالها العمليات العسكرية المشار إليها.
هذا ونوه البيان إلى ضبط أسلحة آلية وذخائر وعبوات ناسفة، لافتا إلى «اكتشاف وتدمير عدد (13) فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية في التسلل لشمال سيناء».
وتواجه مصر منذ سنوات تصعيداً في أنشطة الجهاديين في شمال ووسط سيناء، تصاعدت حدته في أعقاب اطاحة الرئيس الراحل محمد مرسي في 2013، إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه.
وتشن القوات المصرية منذ شباط (فبراير) 2018 حملة عسكرية واسعة ضد المجموعات المسلحة والمتطرفين في المنطقة، وفي أماكن أخرى من البلاد. ومنذ بدء الحملة، قتل أكثر من ألف شخص يشتبه في أنهم جهاديون، إلى جانب عشرات العسكريين، حسب أرقام الجيش المصري.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق