#لبنان_ينتفضسياسة لبنانيةلبنانيات

قطع طرق في طرابلس والجوار وصولاً الى المنية بالأتربة ومستوعبات النفايات

تتواصل الاحتجاجات وقطع العديد من الطرق في مدينة طرابلس وجوارها، احتجاجاً على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية. وعمد المحتجون منذ عصر أمس وحتى الساعة، على اقفال أوتوستراد طرابلس بيروت عند نقطة البالما بالاتربة والحجارة، وتحولت حركة السير الى الطريق البحرية مما تسبب بزحمة سير خانقة، وسط حضور كثيف لعناصر الجيش.
في حين اقفل عدد من المحتجين الطريق الدولية في مدينة البدوي بالاتربة وحاويات النفايات والحجارة، كما قطع آخرون الطريق التي تربط محلة ابي سمرا في طرابلس بمنطقة القبة ومدينة زغرتا.
وتشهد طرق البحصاص والقلمون زحمة سير خانقة، وتعمل عناصر قوى الامن الداخلي على تسهيل مرور السيارات، في حين تشهد شوارع مدينة طرابلس الداخلية والرئيسية حركة سير خجولة جداً، فيما توقفت معظم الفانات والباصات عن العمل ونقل الركاب بسبب فقدان مادتي البنزين والمازوت.
كذلك أقدم محتجون من بينهم أصحاب مولدات كهرباء خاصة على قطع أوتوستراد المنية الدولي بالإتجاهين في محلة عرمان، بالإطارات، إحتجاجاً على عدم توافر مادة المازوت في محطات المحروقات، مما أدى إلى توقف المولدات عن العمل، وبالتالي عدم تزويد المشتركين بالتيار الكهربائي.
وفي البداوي، أغلق محتجون الأوتوستراد الدولي في المنطقة بالحجارة والإطارات، إعتراضاً على تردي أوضاعهم المعيشية.
ودفع ذلك السائقين المتوجهين من طرابلس إلى المنية وعكار والحدود الشمالية، أو بالعكس، إلى سلوك طرق فرعية بديلة، أبرزها طريق تربل التي شهدت إزدحاماً خانقاً. كذلك قطعت طريق القبة طلعة المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق