سياسة لبنانيةلبنانيات

فيروس كورونا: «ماراتون لقاحي» في لبنان شهد تطعيم أكثر من 10 آلاف شخص

في لبنان، تلقى أكثر من 10 آلاف شخص السبت لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا، وذلك في إطار «ماراتون» تطعيم نظمته وزارة الصحة في البلد المتأزم اقتصادياً وسياسياً. وقد أعطى لبنان البالغ عدد سكانه أكثر من ستة ملايين نسمة جرعة واحدة من اللقاح على الأقل إلى أكثر من 700 ألف شخص حتى الآن.
فيما وصفته السلطات الصحية في لبنان «بالماراتون اللقاحي»، تم السبت تطعيم أكثر من 10 آلاف شخص بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، وفقاً لما أفادت به السلطات اللبنانية.
وأوضح وزير الصحة حمد حسن أن العدد فاق العشرة آلاف وخمسمئة حتى الساعة الثامنة مساء السبت. وقد تلقوا لقاح أسترازينكا في مراكز مختلفة في البلاد. وسُمح لهم بدخول المراكز هذه منذ صباح السبت لتلقي اللقاح من دون موعد مسبق في ما وصفته السلطات الصحية بأنه «ماراتون» لقاحي.
ولم تشمل المبادرة العاصمة بيروت ومناطق أخرى من البلاد، إلا أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال قال إن الماراتون سيتكرر ليشمل كل المناطق. وأضاف أن هذه الحملة “ستطال عددا من المراكز التي لم تكن راغبة في المشاركة ولكنها عادت وأبدت حماستها لذلك بعدما لمست نجاح ماراتون اليوم».
وسجل لبنان الغارق في أزمة اقتصادية غير مسبوقة 540،132 إصابة بفيروس كورونا أسفرت عن 7718 حالة وفاة منذ بدء انتشار الجائحة العام الماضي.
وقد أعطى لبنان البالغ عدد سكانه أكثر من ستة ملايين نسمة، جرعة واحدة من اللقاح على الأقل إلى أكثر من 700 ألف شخص.
وقال فراس أبيض مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي، المركز الرئيسي لمعالجة مرضى كورونا في لبنان، إن اليوم الماراتوني كان ناجحاً جداً. وأوضح أن لبنان سيتلقى الأحد 170 ألف جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق