أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل اربعين عنصراً من «داعش» بغارة على وسط سوريا

قتل اربعون عنصراً على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية بعد استهداف رتل عسكري في وسط سوريا من قبل طائرات حربية لم يعرف اذا كانت روسية ام تابعة لقوات النظام، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «قتل اربعون عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية ليل السبت الاحد جراء استهداف طائرات حربية لرتلهم المؤلف من نحو 16 سيارة في ريف حماة الشرقي» في وسط البلاد.
واضاف «تم العثور على جثث مقاتلي التنظيم متفحمة بالكامل».
واوضح عبد الرحمن انه «لم يتضح اذا كانت الطائرات التي استهدفت رتل تنظيم داعش تابعة لقوات النظام السوري ام انها طائرات روسية» مؤكداً في الوقت ذاته انها «ليست تابعة للائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن».
وبحسب المرصد، تم استهداف الرتل خلال توجهه من الرقة، ابرز معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا، الى «مناطق تحت سيطرته في ريف حماة الشرقي».
وغالباً ما تستهدف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام هذه المنطقة بغارات جوية بشكل شبه يومي، وفق المرصد.
وتشن روسيا منذ 30 ايلول (سبتمبر) غارات جوية في محافظات سورية عدة تقول انها تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية و«مجموعات ارهابية» اخرى.
كما تقود الولايات المتحدة الاميركية ائتلافاً دولياً يشن منذ ايلول (سبتمبر) 2014 غارات جوية تستهدف مواقع التنظيم وتحركاته وتحديداً في الرقة ومناطق سيطرة التنظيم في العراق.
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ منتصف اذار (مارس) 2011 بمقتل ربع مليون شخص.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق