دولياترئيسي

حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الهند تتجاوز المئتي ألف

عقب تسجيل حصيلة قياسية بأكثر من ثلاثة آلاف وفاة بسبب فيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، أعلنت وزارة الصحة الهندية الأربعاء تجاوز عدد الوفيات الجملي المئتي ألف. وخلال نيسان وحده سجلت ستة ملايين إصابة ما فاق قدرة مرافق الرعاية  الصحية ومحارق الجثث على العمل وأثار استجابة دولية لمساعدة تلك الدولة الآسيوية.
تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في الهند المئتي ألف الأربعاء بعدما أودى الوباء بحياة أكثر من ثلاثة آلاف في الساعات الـ24 الأخيرة في عدد يسجل للمرة الأولى، حسب أرقام رسمية.
وأعلنت وزارة الصحة الهندية وفاة 201 الف و187 شخصاً في المجموع بسبب الوباء، وإن كان خبراء يعتقدون أن الحصيلة أكبر من ذلك بكثير. وسجلت في الهند 18 مليون إصابة بينها 360 ألفاً في الساعات الـ24 الماضية. وخلال نيسان (أبريل) وحده سجلت ستة ملايين إصابة ما فاق قدرة مرافق الرعاية  الصحية ومحارق الجثث على العمل وأثار استجابة دولية لمساعدة تلك الدولة الآسيوية.
والثلاثاء تلقت الهند أولى شحنات المساعدات الطبية البريطانية من ضمنها مئة جهاز تنفس و95 قارورة أكسجين.
من جانبها، أعلنت فرنسا عن طبيعة «عملية التضامن» التي ستصل إلى الهند بحلول نهاية الأسبوع. وستضم المساعدات الفرنسية بحسب ما أوضحت سفارة فرنسا في بيان، ثماني وحدات لإنتاج الأكسجين الطبي بواسطة مولد وقوارير أكسجين مسيل يتم إرسال خمسة منها في مرحلة أولى لإمداد ما يصل إلى عشرة آلاف مريض بالأكسجين الطبي في اليوم، فضلاً عن معدات طبية متخصصة تتضمن 28 جهاز تنفس.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق