دولية

تتويج ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني 2014-2015

تم اختيار نجم برشلونة الأسباني، ليونيل ميسي، كأفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو. كما فاز مدرب برشلونة لويس أنريكي بجائزة أفضل مدرب.  وحصل الجزائري سفيان فيغولي لاعب وسط فالنسيا، على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.

وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في سبع نسخ لها.
وبحسب رابطة الدوري الإسباني حصل ميسي الذي سجل 43 هدفاً في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال أوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل للإحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.
وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة في حفل أقيم ببرشلونة مساء الاثنين «أنا فخور لحصولي على هذه الجائزة أمام عدد كبير من اللاعبين المهمين في لا ليغا».
وتابع «أريد أن أهدي هذه الجائزة بشكل خاص إلى ابني تياغو (3 سنوات)، ففي كل مرة أغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الأهداف مجدداً؟، فهذه الجائزة هي له».
وفاز ميسي أيضاً بجائزة أفضل هداف بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الإسباني.
كما فاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس أنريكي بجائزة أفضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خاميس رودريغيز على جائزتي أفضل مدافع ولاعب وسط على التوالي.
وحصل الجزائري سفيان فيغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.
وبالنسبة إلى كريستيانو رونالدو الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفاً، فإنه حصل على جائزة تصويت الجمهور.
وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين بأن ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015 والتي ستعلن في 11 كانون الثاني (يناير) المقبل.
وفاز ميسي بهذه الجائزة أربع مرات متتالية من 2009 إلى 2012، وحصل رونالدو عليها في النسختين الأخيرتين ليرفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب بعد 2008، في حين اعتبر نيمار أنه «فخر كبير» له أن يتم اختياره ضمن اللائحة المصغرة للمرة الأولى.
ويذكر أيضاً أن ليونيل ميسي، اختير أيضاً كأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2014-2015 الخميس في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق