رئيسيسياسة عربية

سوريا: مقتل 13 مدنياً بينهم سبعة اطفال في قصف جوي للنظام

قتل 13 مدنياً بينهم سبعة اطفال جراء قصف جوي لقوات النظام استهدف بلدتين في محافظة حلب في شمال سوريا، احداهما تحت سيطرة الفصائل المقاتلة والثانية تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

وقال المرصد في بريد الكتروني «استشهدت سيدة سورية وأطفالها الثلاثة إضافة الى طفل آخر جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على بلدة تادف» التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في ريف حلب الشمالي الشرقي.
وفي ريف حلب الغربي، احصى المرصد مقتل «ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال في قصف لطائرات النظام الحربية على مناطق في بلدة دارة عزة» التي تسيطر عليها فصائل اسلامية ومقاتلة.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «تستمر قوات النظام في قتل المدنيين عبر القصف الجوي بالبراميل المتفجرة او القذائف غير ابهة بالقرارات الدولية الصادرة في هذا الشأن»، مشيراً الى «جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ترتكبها قوات النظام بشكل يومي في سوريا».
وبحسب عبد الرحمن، يهدف النظام من خلال القصف الجوي هذا الى «تأليب المواطنين ضد فصائل المعارضة او تنظيم الدولة الاسلامية بحجة ان القصف يطالهم نتيجة وجود المقاتلين داخل بلداتهم وقراهم».
وتتعرض مناطق عدة في ريف حلب لقصف جوي كثيف من قوات النظام في الايام الاخيرة، إذ ادى القصف بالحاويات المتفجرة يومي السبت والاثنين الى مقتل 57 مدنياً على الاقل في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية منذ مطلع عام 2014.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق