اخبار النجومفن

المخرج الأميركي سبايك لي يرأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي أن المخرج الأميركي سبايك لي سيرأس لجنة تحكيم النسخة الرابعة والسبعين التي ستقام بين السادس من شهر تموز (يوليو) والسابع عشر منه، ليصبح أول شخص أسود يتولى هذه المهمة. وسيُعلن عن التشكيلة الرسمية للأفلام المشاركة في المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم مطلع حزيران (يونيو).
سيرأس المخرج الأميركي سبايك لي لجنة تحكيم مهرجان كان الدولي للسينما في تموز (يوليو) المقبل، ليصبح أول شخص أسود يتولى هذه المهمة.
وسيتولى سبايك لي رئاسة الدورة الرابعة والسبعين التي تقام بين السادس من تموز (يوليو) والسابع عشر منه، بحسب بيان للمنظمين أشاروا فيه إلى أن التحضيرات جارية لهذا الحدث إذ شاهد أعضاء لجنة اختيار الأعمال أفلاماً كثيرة لهذه الغاية.
وكان مقرراً أن يتولى هذا الدور العام الماضي، غير أن جائحة كوفيد-19 حالت دون إقامة الحدث.
وسيُعلن عن التشكيلة الرسمية للأفلام المشاركة في المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم مطلع حزيران (يونيو)، وفق البيان.
ويرتدي اختيار هذا السينمائي المعروف بكفاحه من أجل حقوق السود، وصاحب الكثير من الأفلام الملتزمة وأيضاً الأعمال الموجهة للجمهور العريض، رمزية كبيرة في ظل الزخم القوي لحركة مناهضة العنصرية في العالم.
وقال رئيس المهرجان بيار ليسكور: «لم يكن يسعنا أن نأمل بشخصية أكثر قدرة على طرح تساؤلات عن عصرنا المضطرب»، مضيفاً «حماسته وشغفه بالسينما ينقلان لنا طاقة مضاعفة لنتحضر للمهرجان الكبير الذي ينتظره الجميع».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق