رئيسيسياسة عربية

اليمن: عشرات القتلى والجرحى من القوات الحكومية في قصف نفذه الحوثيون في تعز

أكدت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الحوثيين أطلقت الأحد صاروخاً على مدرسة في منطقة تعز تتمركز فيها قوات موالية للحكومة، ما أسفر عن مقتل 15 جندياً على الأقل وثلاثة أطفال وجرح آخرين.
أكد اثنان من السكان ومصدران عسكريان أن قوات الحوثيين اليمنية أطلقت الأحد صاروخاً على مدرسة في منطقة تعز تتمركز فيها قوات موالية للحكومة، مما أسفر عن مقتل 15 جندياً على الأقل وثلاثة أطفال كانوا في مكان قريب وجرح أخرين.
وقال الساكنان لرويترز إن الأطفال، وهم شقيقان وأحد أقاربهما، كانوا في الجوار عندما أصاب الصاروخ المدرسة في منطقة الكدحة في غرب محافظة تعز.
وذكر مصدران عسكريان إن 15 جندياً قُتلوا. وأضافا أن الحوثيين كانوا يستخدمون هذه المدرسة لكنها انتُزعت منهم بعد سيطرة مقاتلين موالين للحكومة على الكدحة الأسبوع الماضي.
ولم يرد مسؤول حوثي حتى الآن على طلب تعليق.
وتصاعد القتال في الآونة الأخيرة في تعز المتنازع عليها بجنوب غرب اليمن بين مقاتلين موالين للحكومة المعترف بها دولياً والحوثيين الذين أخرجوا الحكومة من العاصمة صنعاء عام 2014.
وتأتي الاشتباكات في تعز ومأرب في الشمال بينما تكثف الولايات المتحدة والأمم المتحدة جهودهما لوقف إطلاق النار بين التحالف والحوثيين لإحياء محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والمتوقفة منذ أواخر عام 2018.
وتدخل التحالف في اليمن في آذار (مارس) 2015 ضد الحوثيين، لكن الحرب، التي أودت بحياة عشرات الألوف، تشهد جموداً عسكرياً منذ سنوات. ولا تزال تعز فعلياً تحت الحصار.
وقال المبعوث الأميركي إلى اليمن يوم الجمعة إن «خطة متماسكة» لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد معروضة على قيادة الحوثيين منذ «أيام عدة» لكن يبدو أن الجماعة تعطي الأولوية لهجومها العسكري في مأرب، آخر معقل للحكومة.
وأشارت مصادر عسكرية لرويترز إن القتال في مأرب هدأ الأحد.
وترى الحكومة اليمنية والتحالف أن الحوثيين مدعومون من إيران.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق