أبرز الأخباردوليات

فرق الإطفاء اليونانية تكافح حريقاً كبيراً قرب كورنثوس واخلاء ثلاث قرى

أعلنت السلطات اليونانية الأربعاء أنّ فرق الإطفاء تكافح لإخماد حريق كبير اندلع في غابات صنوبر قرب مدينة كورنثوس في جنوب غرب البلاد وأجّجت نيرانه رياح عاتية، مشيرة إلى أنّها أخلت وقائياً سكان ثلاث قرى مجاورة ومؤسسة لرعاية المعوقين ومخيّما صيفياً للأطفال.
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية «إيه أن إيه» عن المتحدّث باسم فرق الإطفاء فاسيليس فاثراكويانيس قوله إنّ الحريق الذي أمكن رؤية دخانه من على بعد حوالي 60 كيلومتراً في شبه جزيرة بيلوبونيسوس «لم يعد جبهة نشطة».
وأضاف «على الرّغم من هذا، فإنّ النيران مستمرّة في الاشتعال في جيوب عديدة متناثرة على مساحة كبيرة».
ومساء الأربعاء عززّت فرق الإطفاء عناصرها وبلغ عدد المشاركين في جهود إخماد النيران حوالي 180 عنصراً تؤازرهم حوالي 40 شاحنة و6 طائرات و8 مروحيات لإطفاء النيران، علماً بأنّ الطائرات والمروحيات لا تستطيع الطيران ليلاً ويتعيّن عليها استئناف حركتها المكوكيّة مع طلوع النهار.
وزادت الرياح العاتية التي هبّت على اليونان الأربعاء من صعوبة مهمّة فرق الإطفاء.
وفي إجراء وقائي أخلت السلطات ثلاث قرى ومؤسّسة لرعاية المعوّقين ومخيمأً صيفياً للأطفال، وذلك بسبب وقوعها جميعاً بالقرب من مسار الحريق.
ويأتي هذا الحريق بعد عامين على الحريق الكارثي الذي أتى على قرية ماتي الساحلية الواقعة على بعد حوالي 30 كلم شمال شرق أثينا وأسفر عن مقتل مئة وشخصين.
ومساء الأربعاء كانت حرائق عدّة لا تزال مشتعلة، لكن تحت السيطرة، في شبه جزيرة بيلوبونيسوس ولا سيّما قرب موقع أولمبيا، وفي جزيرة ليسبوس ببحر إيجه.
بالمقابل لم تتمكّن فرق الإطفاء إلا من السيطرة جزئياً على حريق كبير اندلع الأربعاء في جزيرة كريت وأجّجته رياح عاتية.
وحرائق الغابات شائعة في اليونان في الصيف حيث تزيد درجات الحرارة عن 30 درجة مئوية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق