أرقامارقام الأسبوع

النفط يهبط لمخاوف من انتكاس الطلب على الوقود مع تصاعد إصابات الفيروس

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين، وسط مخاوف من أن يخرج تعافي الطلب على الوقود عن مساره من جراء الارتفاع في وتيرة إصابات فيروس كورونا بأنحاء العالم.
وبحلول الساعة 0653 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت منخفضاً 36 سنتاً بما يعادل 0.8 بالمئة إلى 42.78 دولار للبرميل، بعد أن انخفض قليلاً الأسبوع الماضي. ونزل الخام الأميركي 34 سنتاً أو 0.8 بالمئة إلى 40.25 دولار للبرميل، بعد أن زاد أربعة سنتات الأسبوع الماضي.
أصيب أكثر من 14.5 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم وتوفي أكثر من 604 آلاف بمرض كوفيد-19، الذي يتسبب فيه الفيروس، وفقاً لحصيلة جمعتها رويترز.
وقال أفتار ساندو، مدير السلع الأولية في فيليب فيوتشرز، «جائحة فيروس كورونا اللامتناهية قد تجبر الدول على إعادة فرض إجراءات الإغلاق الشامل مما سيبطئ النمو الاقتصادي ويكبح الطلب على الطاقة».
وفي حين تعافى الطلب على الوقود من تراجع بنسبة 30 بالمئة في نيسان (ابريل) بعد أن فرضت الدول في أنحاء العالم إغلاقات عامة صارمة، فإن استهلاكه ما زال دون مستويات ما قبل الجائحة. ويشهد طلب التجزئة الأميركي على البنزين تراجعاً من جديد مع تنامي الإصابات.
وانخفضت واردات اليابان من النفط 14.7 بالمئة في حزيران (يونيو) مقارنة بها قبل عام، حسبما أظهرته الأرقام الرسمية يوم الاثنين. لكن التراجع جاء أقل بكثير من هبوط أيار (مايو) البالغ 25 بالمئة على أساس سنوي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق