من هنا وهناكموضة

أول عرض أزياء في زمن كورونا… لا عناق ولا قبلات مع الحفاظ على الكمامة والتباعد

لا عناق ولا حتى إرسال قبلات في الهواء، مع الحفاظ على مسافة كافية للتباعد الاجتماعي للجالسين في الصف الأول، والكمامات هي بطل العرض.
هكذا كان شكل أول عرض أزياء بارز تقيمه دار الأزياء الإيطالية الشهيرة دولتشي آند غابانا يوم الأربعاء في عهد فرض فيه تفشي كوفيد-19 قواعد جديدة على الجميع.
أقيم العرض في إطار أسبوع الموضة لملابس الرجال في ميلانو بينما أقيمت باقي العروض رقمياً. وحضر عرض الأزياء المقام في الهواء الطلق عدد من الضيوف الذين وضعوا الكمامات بينما قطع العارضون الممشى ثم وقفوا في حديقة وتفصلهم مسافة متر على الأقل.
واستضاف الحرم الجامعي لمؤسسة هيومانيتاس البحثية العرض، وهي مؤسسة تحاول تطوير لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد وهو مشروع تساهم دولتشي آند غابانا في تمويله.
وقال المصممان دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا إن الأمر استغرق منهما وقتاً طويلاً لاتخاذ قرار بشأن إمكانية تنظيم العرض من الأساس لكنهما أرادا أن يرسلا رسالة تفاؤل مفادها أن إيطاليا، احدى أكثر الدول التي شهدت إصابات ووفيات بالمرض، عادت للعمل من جديد.
واستوحى عرض أزياء الرجال لربيع وصيف 2021 لدولتشي آند غابانا في روتسانو جنوبي ميلانو ألوانه وتصاميمه من ساحل امالفي وزرقة البحر التي ظهرت درجاتها في التصاميم التي قدمتها الدار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق