سينماسينماسينما

استقالة المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي بعد حملة انتقاد

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الثلاثاء استقالة مديره الفني أحمد شوقي وذلك بعد أسبوع واحد من تعيينه بالمنصب إثر حملة انتقاد طالته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان شوقي يعمل مساعداً للمدير الفني السابق للمهرجان يوسف شريف رزقالله الذي توفي في تموز (يوليو) 2019 قبل أن تصدر وزارة الثقافة قراراً رسمياً بتعيينه في المنصب مطلع حزيران (يونيو) الجاري.
لكن حملة شنها منتقدون لقرار تعيينه أعادت نشر بعض الآراء الشخصية له التي كتبها قبل سنوات على فايسبوك وشملت عبارات مؤلمة ضد أحد أكبر أندية كرة القدم وجمهوره في مصر كما شكك البعض في انتمائه السياسي.
ورد شوقي ببيان عبر صفحته على فايسبوك اعتذر فيه عن منشوراته السابقة وقال إن ما كتبه كان «في إطار المناوشات الكروية مع الأصدقاء» كما أكد على دعمه للدولة المصرية ومؤسساتها.
وذكر بيان للمهرجان أن اللجنة الاستشارية العليا عقدت اجتماعاً «قبلت خلاله الاستقالة» وقدمت الشكر إلى شوقي لما قدمه خلال عمله في الدورات السابقة.
وبدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الأول من حزيران (يونيو) استقبال مشاركات الأفلام لدورته الثانية والأربعين التي قال رئيس المهرجان محمد حفظي إنها ستقام في تشرين الثاني (نوفمبر) «وفق الإجراءات الاحترازية التي تقرها الدولة ومنظمة الصحة العالمية».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق