طقسمتفرقات

الطقس غداً قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع ملحوظ بالحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس يوم غد الخميس قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال والداخل وانخفاضها بشكل محدود في المناطق الشمالية، كما تنشط الرياح مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة:
ينحسر المنخفض الجوي عن الحوض الشرقي للمتوسط ابتداء من ظهر الاربعاء، حيث يتحول إلى طقس مستقر حتى مساء الجمعة ثم يتحول إلى طقس متقلب.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر أيار على الساحل يترواح بين 18 و27 درجة. حالياً درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية لشهر أيار.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:
غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال والداخل وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الشمالية مع احتمال تساقط أمطار محلية صباحية، يتحول ابتداء من الظهر إلى غائم جزئيا كما تنشط الرياح فتقارب الـ45 كم/س خصوصاً شمال البلاد ويتكون الضباب على المرتفعات.
الخميس: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال والداخل وانخفاضها بشكل محدود في المناطق الشمالية، كما تنشط الرياح مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.
الجمعة: غائم جزئياً صباحاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض السريع والملحوظ وتتساقط أمطار متفرقة مساء وتنشط الرياح مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية.
السبت: غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وأمطار صباحية خفيفة يتحسن الطقس ابتداء من فترة الظهر حيث يتحول إلى غائم جزئياً ويبقى ظهور الضباب على المرتفعات.
درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 14 إلى 24 درجة، في الجبال من 9 إلى 19 درجة وفي البقاع من 11 إلى 19 درجة.
الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و45 كم/س.
الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85%.
حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 19 درجة مئوية.
الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس: 5:46. ساعة غروب الشمس: 19:24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق