سياسة لبنانيةلبنانيات

42 جريحاً حصيلة نهائية لإشكالات طرابلس ليلاً ومسيرة سيارات في المتن

الاشكالات ليلاً بين الجيش ومحتجين في ساحة النور في طرابلس وساحة الشراع في الميناء والبداوي ومحيطها، أدت الى إصابة 42 شخصاً بينهم 19 عسكرياً بجروح ورضوض عدة وحالات اختناق، وقد عمل جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية على إسعافهم جميعاً ونقل عسكريان اثنان منهم إلى مستشفيي طرابلس الحكومي والعائلة الطبي للمعالجة.

مسيرة سيارة

وفي المتن بدأ المحتجون بالتجمع في ساحة الحراك في انطلياس استعداداً للانطلاق بمسيرة سيارة تجوب القرى والبلدات المتنية ساحلاً وسطاً وجبلاً، لتعود وتنتهي في انطلياس.
ويرفع المحتجون الاعلام اللبنانية مع التزام شروط التعبئة العامة والوقاية الصحية.

هدوء حذر في صيدا

وفي صيدا يسود هدوء حذر شوارع المدينة بعد ليل متوتر، اوقف خلاله الجيش سبعة أشخاص على خلفية قيامهم بأعمال شغب وتعد على المصارف والمرافق العامة وتعرضهم لعناصره خلال الجولة الثانية من التحركات التي شهدتها صيدا ليلاً احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والسياسات المالية والمصرفية.
وقد تم إلقاء قنابل مولوتوف باتجاه مصرف لبنان في المدينة قبل ان تعمل مجموعة من المحتجين على التوجه الى شارع المصارف وشارع حسام الدين الحريري اللذين شهدا حالاً من الكر والفر مع الجيش، حيث عمدت مجموعة مشاغبة على رمي الحجارة باتجاه واجهات المصارف، كذلك قام عدد منهم برمي مولوتوف باتجاه عناصر الجيش وأفيد عن إصابة عنصر إصابة طفيفة في رأسه جراء رميه بالحجارة.
وقد استنكر عدد من المشاركين في التحرك التعرض للجيش معتبرين ان تحركهم هو «في وجه المصارف نتيجة السياسات المالية والاقتصادية التي ادت الى تأزم الوضع المعيشي وانفجار الغضب الشعبي في الشارع».
ترافق ذلك مع قيام محتجين على قطع عدد من الطرق وسط المدينة بمستوعبات النفايات، قبل ان يبدأوا بالانسحاب من الشوارع بعيد منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق