اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

الأمير هاري وزوجته لا يحتاجان مساعدة أميركا في تكاليف الحماية

قال الأمير هاري وزوجته ميغان في بيان يوم الأحد إنهما ليس لديهما أي خطط لمطالبة الحكومة الأميركية بالمساعدة في تحمل التكاليف الأمنية، وذلك رداً على تغريدة للرئيس دونالد ترامب قال فيها إن الولايات المتحدة لن تدفع تكلفة توفير الحماية الأمنية لهما.
كان الزوجان قد أعلنا في كانون الثاني (يناير) أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية، وقالت تقارير إعلامية إن المقام استقر بهما مؤخراً في لوس أنجليس.
وكتب ترامب يوم الأحد على تويتر «الآن غادرا كندا إلى الولايات المتحدة لكن، الولايات المتحدة لن تدفع تكلفة توفير الحماية الأمنية لهما. عليهما أن يدفعا!».
وقالت متحدثة باسم الزوجين في بيان صدر في وقت لاحق «دوق ودوقة ساسكس ليس لديهما أية خطط لمطالبة الحكومة الأميركية بموارد أمنية. تم إجراء ترتيبات أمنية بتمويل خاص».
كانت الدوقة ميغان ماركل قد انتقدت ترامب خلال حملته الانتخابية في 2016 ووصفته بأنه مثير للانقسام ويكره النساء. وتزوجت ميغان الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث في 2018.
وعلق ترامب العام الماضي على انتقاد ميغان قائلاً «لا أعرف هذا. ماذا يمكن أن أقول؟ لم أكن أعرف أنها بغيضة». لكن ترامب تمنى لها أيضاً التوفيق في حياتها الجديدة كعضو في العائلة الملكية البريطانية.
وفاجأ الزوجان العائلة الملكية في أوائل كانون الثاني (يناير) بإعلانهما أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية للتخلص من التدقيق الكثيف لوسائل الإعلام التي تتبعهما منذ سنوات عديدة.
كان الزوجان يعيشان منذ أشهر عدة مع ابنهما آرتشي بجزيرة فانكوفر في كندا.
وذكرت صحيفة صن البريطانية الأسبوع الماضي أن الزوجين استقلا رحلة جوية خاصة إلى لوس أنجليس لكن الصحيفة لم تحدد متى حدث ذلك. وكانت الولايات المتحدة وكندا قد اتفقتا في وقت سابق من الشهر الحالي على إغلاق الحدود بينهما أمام السفر غير الضروري عند المعابر البرية بهدف تخفيف الضغط على النظم الصحية بسبب فيروس كورونا.
وأمضت ميغان ماركل سنوات عمرها الأولى في منطقة لوس أنجليس وما زالت أمها دوريا تعيش هناك.
وقالت كندا الشهر الماضي إنها لم تعد تتكفل بالأمن بعد تخلي الزوجين عن مهامهما الملكية.
وقالت شركة والت ديزني الأسبوع الماضي إن ميغان أدت التعليق الصوتي في فيلم وثائقي عن الطبيعة ستبثه على منصة (ديزني+) يوم الجمعة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق