رئيسيسياسة عربية

رئيس وزراء العراق: التحضير لانتخابات خلال عام

بومبيو: سندعم الزرفي اذا التزم بمبادىء رئيسية

قال رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية في وقت متأخر يوم الثلاثاء إنه سيحرص على التحضير لانتخابات نزيهة وحرة وشفافة خلال فترة أقصاها سنة من تشكيل الحكومة المقبلة.
وذكرت وكالة الأنباء أن الزرفي قال أيضاً إنه سيعمل على حصر بقاء الأسلحة في يد الدولة وإنهاء كل المظاهر المسلحة وفرض سلطة الدولة.
وفي واشنطن قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي سيحظى بدعم واشنطن والمجتمع الدولي إذا كان سيدعم سيادة العراق وينأى بنفسه عن الفساد ويحمي حقوق الإنسان ضمن أمور أخرى.
وكلف الرئيس العراقي يوم الثلاثاء الزرفي رئيساً للوزراء بعد اضطرابات وجمود على مدى أشهر عدة، لكن الكتل الشيعية ذات النفوذ اصطفت بسرعة لرفض ترشيحه.

سقوط صاروخين

وقال الجيش العراقي في بيان إن صاروخين سقطا خارج المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء دون أن يسببا أي إصابات. وقال الكولونيل ميليس بي.كاجينس المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على تويتر إن «العراقيين يحققون في التفجيرات التي وقعت في بغداد».
وأضاف «حتى الساعة 11 مساء (بتوقيت بغداد)، لم تطلق صواريخ على معسكر التاجي في بغداد. ولم تحدث انفجارات في بغداد بالقرب من منشآت أميركية/تابعة لقوات التحالف».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق