اخبار النجوم

وفاة اللبنانية نجوى قاسم إحدى أبرز وجوه الإعلام العربي في دبي عن 52 عاماً

توفيت الخميس الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم في دبي عن سن ناهز 52 عاماً. وتعد قاسم من أبرز الوجوه الإعلامية في العالم العربي. وقد انضمت إلى شبكة «العربية» مع انطلاقتها في العام 2003، كما أنها تعمل منذ سنوات عدة في قناة «العربية الحدث».
أعلنت شبكة «العربية» أن الإعلامية اللبنانية البارزة نجوى قاسم التي تعد من أشهر مذيعات الأخبار في العالم العربي، توفيت الخميس عن 52 عاماً في دبي.
ونعت قناة «العربية» و«العربية الحدث» في بيان قاسم «التي وافتها المنية صباح اليوم (الخميس) في منزلها في دبي» حيث تقيم بمفردها. ولم يأت البيان على ذكر سبب وفاة المذيعة الشهيرة.
وتعد قاسم من أبرز الوجوه الإعلامية في العالم العربي. وقد انضمت إلى شبكة «العربية» مع انطلاقتها في العام 2003، كما أنها تعمل منذ سنوات عدة في قناة «العربية الحدث».
وقبل انضمامها إلى «العربية» عملت نجوى قاسم منذ التسعينيات ولأكثر من عشر سنوات في محطة «المستقبل» اللبنانية في بيروت.
وإلى جانب تقديمها النشرات الإخبارية والبرامج الحوارية، عملت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في أفغانستان (2001) والعراق (2003) ولبنان (2006).
وفي آخر تغريدة لها كتبت قاسم بمناسبة رأس السنة، «يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب… يا رب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان».
ونالت قاسم عدداً من الجوائز من بينها جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت في 2006 وجائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.
كذلك اختارتها مجلة «بيزنيس أريبيا» من بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي في العام 2011.
وأعرب مستخدمون كثر لوسائل التواصل الاجتماعي بينهم سياسيون وصحافيون عن حزنهم لوفاة نجوى قاسم.
وقد نعاها رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، قائلاً في تغريدة على تويتر إن وفاتها «صدمة حقيقية ومحزنة».
كذلك كتبت النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان التي عملت لسنوات طويلة مقدمة برامج سياسية «وداعاً نجوى قاسم الوجه المشرف المشرق للصحافة الرصينة».

فرانس24/أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق